بشكل مفاجئ شريف ادريس يعتزل الفنّ بسبب الكوابيس!
يوميات المشاهير
بشكل مفاجئ شريف ادريس يعتزل الفنّ بسبب الكوابيس!
يسرا تكشف عن أوّل مبلغ مالي تقاضته كممثلة… رقم صادم!
يوميات المشاهير
يسرا تكشف عن أوّل مبلغ مالي تقاضته كممثلة... رقم صادم!

حملة مقاطعة MBC في رمضان 2022 تكتسح السوشيل ميديا والسبب... مسلسل!

الجمعة، 11 مارس 2022
حملة مقاطعة MBC في رمضان 2022 تكتسح السوشيل ميديا والسبب… مسلسل!

قبل أسابيع قليلة من شهر رمضان المبارك، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الغضب ترافقت مع حملة مقاطعة ام بي سي في رمضان 2022 وذلك لعدة أسبابٍ تداولها رواد تويتر بشكلٍ خاص.

وككل موسم رمضاني ينتظر الجمهور مشاهدة عدد من أجمل المسلسلات والحكايات التي تستمر طيلة الموسم، ويتفاعل معها المشاهدين من خلال المنشورات والتغريدات التي يتركونها على صفحاتهم الإلكترونية، ولكن هذه المرّة تبدلت الأمور قليلاً حيال ما تعرضه قناة "MBC" على شاشتها هذا العام. 

ما هي أسباب حملة مقاطعة ام بي سي في رمضان 2022؟ 

رأى عدد من رواد السوشيل ميديا أنّه يجب مقاطعة جميع قنوات "MBC" الفضائية خلال شهر رمضان المبارك لأنّ إدارتها ومؤسسيها يقومون بتقديم سياسة مسيئة للدين الإسلامي، على حد قولهم.  وبدأت الحملة في المملكة العربية السعودية الى أن سرعان ما انتشرت نحو العالم العربي مع تداول هاشتاغز #قاطعوا_قنوات_mbc و #مقاطعة_ام_بي_سي. 

أمّا السبب الرئيسي لبدء الحملة الإلكترونية ضدّ قنوات "MBC" فهو مسلسل "بطلوع الروح"، وبالأخص ظهور الممثلة المصرية الهام شاهين في ملابس داعش حيث ستقدّم شخصية قائدة لجيش من النساء. 


بعد تساؤلات كثيرة... إلهام شاهين توضح سبب ظهورها بثياب داعش!

وتستمر الحملة بإكتساح مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص تويتر، مع نشر عدد من الصور لمسلسل "بطلوع الروح" مع كمية من الإتهامات ضدّ صنّاع العمل وأيضاً قنوات "ام ب سي". 

يُذكر أنّ مسلسل "بطلوع الروح" بطولة إلهام شاهين، منة شلبي، عادل كرم، محمد حاتم، أحمد السعداني، تأليف