فوائد المر للبشرة
العناية بالبشرة
فوائد أقنعة المر الطبيعية للبشرة
ماسكات بالموز للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة
إكتشفي ماسكات بالموز مفيدة لبشرتك

إخسري وزنك باتباع حمية الألوان

الجمعة، 23 يناير 2015
حمية الألوان لخسارة الوزن

نعم ما قرأته في العنوان صحيح فثمّة حمية خاصة بالألوان لخسارة الوزن، كيف؟ تابعي التفاصيل مع موقع أنوثة في ما التالي واكتشفي حمية الألوان.

 

الإلتهام بالعين لا بالبطون

 

أظهرت دراسة نشرت في مجلة بحوث المستهلك أنه كلما تناقض لون الطعام ولون الصحن، كلما كان احتمال وضع الإنسان لكمية أقل من الطعام في صحنه أكبر، ما يعني أن الألوان تساعد بشكلٍ أو بآخر بطريقة نفسيّة على فقدان الوزن.

 

وقد وجدت الدراسة أن الناس يأكلون بأعينهم وليس ببطونهم. وأجري البحث على المعكرونة مع الصلصة البيضاء والصلصة الحمراء في صحن أبيض حيث تناول الناس المعكرونة مع الصلصة البيضاء أكثر من الحمراء.

 

ويعتقد باحثون أن الاختلاف في اللون بين الطبق والطعام الموضوع فيه يمكن أن يجعل المخ أكثر وعياً في اختيار الكميات. على سبيل المثال، إذا وضعت المعكرونة ذات الصلصة الحمراء على طبق أحمر أو الأرز الأبيض العادي على طبق أبيض، من المحتمل أن يتم أكل كمية أكبر منه في حين أنه إذا تم وضع هذه المأكولات على طبق يعكس لونها، أي المعكرونة ذات الصلصة الحمراء على طبق أبيض والأرز الأبيض على طبق أحمر مثلاً، فمن المحتمل ألا يزيد الشخص مرة أخرى وأن يكتفي بكميّة أقل، ما يعني أنه مع الوقت سيتناول كميّة أقل من الطعام ما يساهم في خفض الوزن.

 

اليكِ بعض النصائح المهمة لاختيار الحمية الغذائية المناسبة لك