ملابس المولود الجديد في الشتاء – أنوثة
امومة
لبرد الشتاء... حضّري هذه الملابس الضرورية لمولودك الجد...
حماية الطفل من نزلات البرد - أنوثة
امومة
كيف تحمين طفلك من نزلات البرد هذا الشتاء؟

5 حيل ذكية لإعطاء طفلك الدواء!

السبت، 23 نوفمبر 2019
حيل لإعطاء الطفل الدواء - أنوثة

غالباً ما تواجه الأم صعوبة ملحوظة عند محاولة إعطائها الدواء لطفلها، ما يدفعها إلى البحث عن حيل وطرق فعالة بغية إتمام هذه المهمّة. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع طفلك ركّزي على هذا الموضوع وطبّقي الحيل الذكية التي سنعرضها لك.

إعتمدي هذه الحيل لتعويد الطفل على النوم باكراً!

1- تفادي إعطاء طفلك دواءه بالملعقة إذ ستصعّب عليك المهمة، وننصحك هنا بإستبدالها بالسرنجة أو القطارة التي ستساعدك على إعطائه الجرعة بدقّة وسهولة أكبر. واحرصي على توجيه السرنجة إلى فتحة الخدّ بعد إدخالها في فم طفلك، ما يمنع مرور الدواء إلى مراكز التذوق في اللسان ويحدّ من إحتمال التقيؤ.

2- لا تترددي بإضافة القليل من الماء أو العصيرالذي يفضله طفلك إلى جرعة الدواء قبل إعطائها له، ما يساهم في تحسين طعم الدواء ويساعده على تقبّله بسهولة أكبر.

3- أوحي لطفلك بأنّك تتناولين الدواء قبل تقديمه له ما سيحثّه على تقبّله بسهولة أكبر، فللطفل الصغير ثقة كبيرة وملحوظة بأمّه ويتّخذها إجمالاً مثالاً له منذ أشهره الأولى.

4- حاولي تبريد الدواء قليلاً قبل إعطائه لطفلك أو قدّمي له في المرحلة الأولى مشروباً بارداً، إذ يخدّر البرد حاسة التذوق ما يسهّل عليه إبتلاع دوائه.

6 حيل لتنويم الطفل الرضيع!

5- إستعيني بالدمية المفضلة عند طفلك وأوحي له بأنّك تعطينها الدواء عينه بطريقة مرحة وملفتة، ما سيشجّعه بعدها على تناول دواءه بسهولة وسلاسة أكبر.