ضغط الدم للحامل خلال الشهر التاسع
امومة
كيف تتعاملين مع مشاكل ضغط الدم في الشهر التاسع من الحم...
النحافة والرضاعة الطبيعية
امومة
إخسري الوزن بمساعدة الرضاعة الطبيعية!

هذه الحيل ستساعدكِ على تدريس طفلك الرياضيات!

الجمعة، 27 أكتوبر 2017
هذه الحيل ستساعدكِ على تدريس طفلك الرياضيات!

هل تواجهين مشكلة في تدريس طفلك مادة الرياضيات ما يؤدي الى تراجع مستواه الدراسي؟ ما عليك سوى تطبيق بعض الحيل التي قد تساعدك على جذب اهتمام إبنك لهذه المادة والمواظبة على إتمام الفروض المعطاة له. لا تفقدي الأمل أبداً بل حاولي هذه الطّرق لنتيجة افضل في الإمتحان.

إليك بعد الطرق المساعدة والداعمة لطفلك

- إقرأي الدرس مع إبنك بطريقة سريعة من الكتاب المدرسي للتمكّن من فهم المحتوى والقدرة على إتمام الفروض بشكل سليم ومراجعتها.

- ساعدي طفلك على مذاكرة القواعد الأساسية والنظريّات وخطوات الحل المتعلّقة بالمسالة.

- راجعي حلّ الواجبات المحلولة في المدرسة أنتِ وابنك لمعرفة متابعته اثناء المراجعة، ثم قومي بإغلاق الكتاب وأطلبي منه حل المسألة من جديد.

ماذا تعني الدراسة لكلّ من الابراج؟

 

- في حال وجود خطأ في المسألة عاودي التمرين لطفلك مرّة أخرى للتأكد من استيعابه وفهمه لو تذمّر من ذلك، لأنه لا يدرك مصلحته.

- دعي طفلك يحلّ بعض الأسئلة الواردة في امتحانات سابقة.

- إشرحي لابنك أن المواظبة على الدّرس والمراجعة الصحيحة يضمنان نجاحه في الإمتحان.

ما الذي يدفع طفلك للهروب من المدرسة؟

 

- أخبريه أن مبدأ التمارين واحد ولكن الذي يختلف هو طريقة طرح الأسئلة فقط، فطمئنيه بدعمك له وبوقوفك الى جانبه أثناء الدرس وخصوصاً عند مراجعته للامتحانات التي تشكّل صعوبة بالنسبة إليه.

- إشرحي لطفلك أهمية درس مادة الريّاضيات جيّداً لأنها ترتبط بالحياة وبتطبيقاتها العمليّة، وزوّديه بالأمثلة الملموسة وعلى سبيل المثال قولي له أن قلمه وطاولته وثوبه والسيّارة التي ينتقل فيها يرتبطون إرتباطاً وثيقاً بالرياضيّات، فبذلك تشجّعيه على عدم الاستهانة بأهمية هذه المادة ودرسها بتانّي لاستيعابها جيّدا والنجاح بالامتحانات.