فوائد شرب الطفل الحليب
امومة
لماذا يجب أن يواظب طفلك على شرب الحليب يومياً؟
افضل الطرق لمساعدة الطفل على الاسترخاء
امومة
5 طرق تساعدين من خلالها طفلك على الاسترخاء!

كيف يمكن أن تعلّمي طفلك الكتابة بعمر صغير جداً؟

الجمعة، 19 مايو 2017
حيل لتعليم الطفل الكتابة في عمر صغير

ما هي الحيل التي يمكن أن تلجأ إليها الوالدة لتعليم الطفل الكتابة في سن مبكرة، وفي هذا الإطار، إختار موقع أنوثة أن يقدّم لك أبرز حيل لتعليم الطفل الكتابة في عمر صغير، وهذا الأمر يعتبر أساسياً لتنمية قدراته الفكرية في سن مبكرة. 

كيف يمكن المحافظة على صحة اسنان الطفل؟

وصل النقاط 

يمكنك أن تساعدي طفلك على الكتابة بطريقة مبكرة من خلال رسم الأحرف بطريقة النقاط والطلب من الطفل أن يصلها ببعضها البعض، وهذا الأمر يساهم في منح الطفل القدرة على التعلّم شكل الأحرف بطريقة مبكرة، ما يساعده بالتالي على الكتابة بطريقة مبكرة من خلال حفظه للشكل الخاص بكل حرف. 

الكتابة بالرمل أو التراب

يمكنك أن تعلّمي الطفل طريقة الكتابة في سن مبكرة من خلال الكتابة على الرمل. ضعي في وعاء مستطيل القليل من الرمل أو التراب النظيف، وأن تطلبي من الطفل أن يرسم الحرف الذي يراه أمامه، وتقومين حينها إما برسمه بيدك على ورقة كبيرة بألوان لافتة، أو بأن تضعي أمامه أحد الكتب المخصصة لتعليم الطفل القراءة وأن تطلبي منه أن يرسم الشكل الذي يراه أمامه للأحرف الجديدة. 

 كيف تختارين الكتب المناسبة لأطفالك؟

تعليم الأحرف 

يمكنك أن تشجعي الطفل على الكتابة بسن مبكرة من خلال كتابة الأحرف على ورق أبيض بشكل كبير من خلال أقلام التلوين المضيئة، وأن تطلبي من الطفل أن يختار قلماً آخر ذات لون داكن لتعليم الأحرف أو الكلمات التي سبق ورسمتها على الورقة أمامه. إختاري الألوان المضيئة التي تساهم في إبراز اللون الذي يختاره الطفل للكتابة به.