نصائح لتحضير البقوليات الجافة للطبخ
نصائح وحيل الطبخ
كيف يمكنك تحضير البقوليات الجافة للطبخ؟ اليك هذه النصا...
حيل لمنع الكيك من الالتصاق
نصائح وحيل الطبخ
حيل بسيطة تمنع التصاق الكيك... اعتمدي عليها!

لن تصدّقي فعالية هذه الحيل في تنظيف أواني الطبخ!

الخميس، 10 أكتوبر 2019
حيل لتنظيف أواني الطبخ
تولي ربات المنازل اهمية كبرى للنظافة المنزلية حيث يحرصن على ايجاد الحلول للتخلص من البقع والروائح الكريهة وتنظيف الأرض والأواني وغيرها. واليوم موقع أنوثة اختار في هذا الموضوع أن يلقي الضوء على مجموعة من أهم النصائح والحيل لتنظيف أواني الطبخ بطريقة صحيحة. 
 
ما هي أبرز الحيل لتنظيف اواني الطبخ؟ 
 
- تصنع غالبية اواني الطبخ من الالومنيوم المناسب للحرارة، ولكن قد تواجهين صعوبة في تنظيفه خصوصاً في حال واجهت تراكم البقع، لذا من بين الحيل المتوفرة لتنظيف هذه الاواني، يمكنك أن تعمدي إلى وضع القليل من الكاتشاب الذي يعتبر غنياً بالاحماض، وتركه منقوعاً لنصف ساعة، ثم غسله بالماء والصابون لتلاحظي زوال البقع. 
 
 
- من المشاكل الشائعة التي تواجهها في غالب الاحيان ربات المنازل خلال الطهو، هو احتراق الطعام والتصاق البقايا في قعر الوعاء او المقلاة، لذا اعتمدي هذه الطريقة للتخلص من هذه البقايا، حيث تقومين بوضع الوعاء او القدر في الثلاجة لمدة ساعتين، فتتجمد المكونات المحروقة ما يسهّل عملية التخلص منها. 
 
- في بعض الاحيان، قد تتضرر الاسفنجة المخصصة لتنظيف الاواني وليس لديك الوقت لشراء غيرها في الوقت راهن، وترغبين بالتخلص من البقع والاوساخ على اواني الطبخ، في هذه الحالة، الجئي الى اوراق الالومنيوم واستخدميها كبديل عن الاسفنجة، فهي تسهّل عملية ازالة البقع. 
 
 
- يمكن ان يساعدك الخل أيضاً على التخلص من البقع البارزة على الأواني في المطبخ، خصوصاً تلك الناتجة عن الزيت، حيث يكفي أن تضعي القليل من الخل على قماشة نظيفة أو على اسفنجة التنظيف، وتمسحي بها القدر او المقلاة فتلاحظين على الفور زوال بقع الزيت وعودة اللون الى طبيعته.