طريقة تحضير كيك عيد الام
حلويات
كيك عيد الام
طريقة تسخين الرز
اطباق رئيسية
هذه هي طريقة تسخين الرز الصحيحة... لا تعتمدي غيرها!

وفّري الوقت والجهد في المطبخ مع هذه الحيل السريعة!

الخميس، 18 مايو 2017
حيل لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

يقضي معظم أفراد العائلة وقتهم في المطبخ، خصوصاً الأمّ لتحضير الفطور، الغداء والعشاء مع السناك. لذا يجب ترتيبه دائماً بشكل منظّم كي لا يسبّب ضياع الوقت والجهد. من هنا، يقدم لك موقع أنوثة أبرز حيل لتوفير الوقت والجهد في المطبخ.

أفكار سهلة تجعل مطبخك الضيق أوسع!

حيل لتوفير الوقت والجهد في المطبخ

أولاً، يجب ترتيب الثلاجة دائماً لإيجاد ما تحتاجين إليه بسهولة ورمي الفضلات التي انتهت مدة صلاحيتها. هذا الأمر سيوفر لك الوقت وسيجنّبك فساد الطعام.

ثانياً، لا تحتفظي بالأغراض التي لا تحتاجين إليها في المطبخ، بل يمكنك تخصيص غرفة لها، كي لا تعرّضي المطبخ للحشرات وللأوساخ التي ليس من السهل التخلص منها.

ثالثاً، فكّري مسبقاً بالطعام الذي تريدين تحضيره لتوفير الوقت، مع تجهيز المكوّنات الضرورية قبل طبخ الطعام.

رابعاً، تخزين الطعام يعتبر من أهمّ الخطوات، لأنّها السبب في فساده. لذا، يجب الإطلاع على معلومات تخزين كل مكوّن للحفاظ عليه وعدم هدر الوقت والمال. 

خامساً، لا تتركي المطبخ خلال تحضير الطعام كي لا تنسي هذا الأخير على النار ويحترق. يمكنك في هذا الوقت تنظيف الأوعية أو ترتيب وتنظيف المطبخ.

سادساً، تنظيف المطبخ هو من الضروريات قبل الطهي، دون تأجيل. فاجلي الأطباق في المجلى لتوفير الوقت، وتخلّصي من بقايا الطعام والنفايات مع تنظيف الأرضية والخزانات للوقاية من الرائحة الكريهة والحشرات.

 نصائح بسيطة لتجعلي مطبخكِ اوسع

أخيراً، إنتبهي من إهمال نظافة حوض المطبخ، لأنّ تجمّعها يتسبّب في سدّ الحوض، وبالتالي ستحتاجين إلى مختصّ في المجاري لتنظيفه. للوقاية، لا ترمي الأطباق في الحوض مع بقايا الطعام، بل نظفيها من قبل.