من المهم حفظ الخبز بطريقة مناسبة في المنزل ليدوم لأطول فترة ممكنة
نصائح وحيل الطبخ
ما هي الطريقة الملائمة لحفظ الخبز لفترة طويلة؟
نصائح سهلة وبسيطة للتخلص من رائحة الطهي على اليدين
نصائح وحيل الطبخ
للتخلص من رائحة الطهي على اليدين... اعتمدي على هذه الن...

4 حيل بسيطة لضمان نجاح الطبخة في كل مرّة!

الثلاثاء، 11 فبراير 2020
حيل لطبخة مظبوطة كل مرة اعتمديها باستمرار لضمان نجاح الوصفات التي تتبعينها
أحياناً كثيرة تقومين بتحضير طبق شهيّ جداً وتفرحين لذلك خصوصاً حين يتناوله أفراد أسرتك. لكن في المرّة التالية التي تريدين اعداده فيها، لا ينجح! فما تحتاجينه في هذه الحالة هو تعلّم بعض الحيل لطبخة مضبوظة كلّ مرّة، والتي نكشفها لكِ في هذا الموضوع. 
ما هي ابرز الحيل لضمان نجاح الطبخة في كل مرة؟ 
 
- لحرارة موقد الغاز دور مهمّ على صعيد نجاح الطبق، فوضع القدر على نار متوسطة يعتبر الطريقة الاكثر ضمانة لمنع احتراق الطعام أو التصاقه في قعر القدر، لأنّك حتّى لو وضعتِ كلّ المكونات الصحيحة ولم تختاري الحرارة الملائمة لن تكون النتيجة مرضية. وفي ما يتعلق بالفرن، فإن اختيار الحرارة المتوسطة يساعد على الحصول على اطباق شهية وناجحة في كل مرة. 
 
 
- ايضاً من الحيل البسيطة والسهلة التي يمكنك اتباعها لضمان نجاح الطبخة في كل مرة، التركيز على الالتزام بالوصفة واتباع الخطوات الصحيحة بدقة، فتجنّبي بعض الاضافات التي لا لزوم لها، إذ من المحتمل أن تؤدي الى تغير في النكهة او الطعم. احرصي باستمرار على الالتزام بالمقادير والخطوات العملية والوقت الكافي لتنضج الطبخة بطريقة صحيحة.  
 
 
- ويمكن للتحضير المسبق للطبخة ان يلعب دوراً مهماً على صعيد ضمان نجاحها بعد الطهو، ولتحقيق هذا الامر، عليك أن تحرصي دوماً على اخراج المكونات في الثلاجة وتركها على حرارة الغرفة لتصبح كلها متجانسة من حيث الحرارة، ما يساعد على ضمان نضوجها بالوقت عينه عند الطهو. 
 
 
- ولكي تضمني نجاح الطبخة في كل مرة عليك التركيز على تجنّب الافراط في تقليب الطعام المقلي او المشوي، خصوصاً عند بداية الطهو، إذ من المحتمل أن تؤدي الى افساد شكلها وصعوبة نضوجها في الوقت المحدد. لذا اتركي الاطعمة لمدة من الوقت على النار حتى تنضج من جهة واحدة، ثم قلّبيها على الجهة الأخرى لتنضج بالكامل.