اخطاء شائعة عند طهي الدجاج
نصائح وحيل الطبخ
عند طهي الدجاج... تجنّبي ارتكاب هذه الاخطاء الشائعة!
نصائح لتحضير قالب كاتو ناجح
نصائح وحيل الطبخ
نصائح أساسية لا تهمليها عند تحضير الكاتو لضمان نجاحه!

تعانين من مشكلة تعجّن الأرز؟ إليك الحلول البسيطة والسهلة!

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019
حيل للتخلص من تعجّن الأرز
تواجه ربة المنزل الكثير من المشاكل الشائعة خلال الطبخ وتحضير الاطباق الشهية، وخصوصاً عند اعداد الأرز، فمن المحتمل ان يحترق أو يلتصق في قعر القدر، أو من الممكن أن يتعجّن فيصبح شكله غير شهيّ. لذا مطبخ أنوثة اختار اليوم في هذا الموضوع أن يلقي الضوء على أبرز حيل للتخلص من تعجّن الأرز. 
 
 
ما هي أبرز حيل للتخلص من تعجّن الأرز؟
- من ابرز الاسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تعجّن الأرز هو عدم معرفة المعايير المناسبة لغسل الارز وسلقه، لذا من المهم الالتزام بالمعايير الصحيحة اي لكل كوب من الأرز، كوبين من الماء لنقعه. واعلمي أن كلما زادت كمية الماء، كلما أصبح الأرز أكثر عرضة للتعجّن بعد الطهو. 

- يمكن لاستخدام الزيت والسمن سوياً أن يساعد في التخلّص من مشكلة تعجّن الأرز، فقبل الطهو ضعي ملعقة صغيرة من الزيت مع ملعقة صغيرة من السمن في قعر القدر، وسخنيهما قبل إضافة الأرز الى القدر وغمره بالماء بالكامل.

- بالإضافة إلى أن من بين الطرق المتبعة للتخلص من تعجّن الأرز هو التقليب المستمر للأرز على النار لتفادي التصاقه وبالتالي تجنّب تعجّنه. ويجب اختيار الشوكة عوض الملعقة لتقليب الأرز للتمكّن من تفتيته ومنع التصاق الحبات مع بعضها البعض.

عند طهي الدجاج... تجنّبي ارتكاب هذه الاخطاء الشائعة!

- ومن الحيل المتبعة ايضاً لمنع تعجّن الارز خلال الطهو هو الالتزام بالوقت المخصص لطهوه، حيث تحرصين على التنبّه إلى غليان الماء لتخففي النار من بعدها، وتتركي الأرز لـ20 دقيقة حتى تجف الماء وينضج بالطريقة الصحيحة مع تفادي ترك الارز لفترة إضافية على النار.