اخطاء في الالوان تفسد ديكور المنزل
ديكور
5 أخطاء قادرة على إفساد ديكور منزلك... تفاديها!
افضل تطبيقات تساعدك على ديكور منزلك
ديكور
الجأي الى هذه التطبيقات لتعزيز جمال ديكور منزلك

5 حيل بسيطة للتخلص من رائحة القلي في البيت!

الثلاثاء، 10 يناير 2017
كيفية التخلص من رائحة القلي في البيت

تحضير الطعام في المنزل ليس بالامر السهل، خصوصاً ان بع الاطعمة تخلف وراءها روائح مزعجة عند قليها وقد تدوم لفترة طويلة. وفي مقال انوثة لهذا اليوم، اخترنا أن نطلعك على كيفية التخلص من رائحة القلي في لبيت بطرق سهلة التطبيق.

رائحة المنزل منعشة وذكية بطرق تعطير سهلة

أولاً، الطريقة الأولى التي يمكنك اعتمادها ااتخلص من رائحة القلي في البيت، تقوم على وضع منشفة او قطعة من القماش المبللة الى جانب القدر الذي تحضرين به الطعام، وفي هذه الحالة تعمل المنشفة المبللة على امتصاص الروائح الناجمة عن القلي، فلا تفوح في المطبخ ولا تعبق في المنزل.

ثانياً، ايضاً حيلة اخرى تساعدك على التخلص من رائحة القلي في البيت وهي تعتمد على وضع ملعقتين من خل العنب الابيضفي الوعاء الذي يحوي الزيت المخصص للقلي، وذلك قبل غليه او تسخينه، واضافة ملعقة صغيرة من الملح اليه ايضاً. ومن ثم ضعي المقلاة على النار وغطيها لمدة دقيقتين قبل المباشرة في قلي الطعام.

ثالثاً، اليك كذلك حيلة اخرى تساعدك على التخفيف من رائحة القلي في البيت، حيث عليك أن تفرغي مقدار كوب من الماء في ركوة صغيرة وتضيفي اليها ملعقة صغيرة من الفانيليا أو حب اليانسون وتضعينها على النار الخفيفة، الى أن تتبخر الماء بأكملها منها. وما إن تطفئي النار حتى تفوح الرائحة العطرة في المكان.

رابعاً، اما في ما يتعلق برائحة قلي السمك التي تعتبر من اكثر الانواع ازعاجاً في المنزل، فما عليك سوى ان تغطية المقلاة عند قلي السمك فيها، ومن ثم فتح النوافذ في المطبخ مع تشغيل مروحة الشفط.

كيف تقومين بتهوية منزلك؟

خامساً، كذلك من الطرق المستعملة للتخلص من الروائح المزعجة للقلي يمكنك اعتماد طريقة وضع قطعة من الفحم غير المشعلة الى جانب المقلاة التي تقومين بقلي الطعام فيها، فهي كفيلة بامتصاص الروائح عند قلي أي نوع من انواع الطعام.