سواد البطن بعد الولادة
امومة
5 وصفات طبيعية للتخلص من سواد البطن بعد الولادة
اهم تجهيزات للمنزل قبل موعد الولادة
امومة
هل اقترب موعد ولادتك؟ هذا أهم ما عليك تجهيزه في المنزل

4 حيل ذكية ليأكل الطفل الخضراوات

الأربعاء، 15 فبراير 2017
حيل ذكية ليأكل الطفل الخضراوات

تشتكي العديد من الأمهات من عدم قدرتها على اعطاء الخضراوات لاطفالهن الأمر الذي يؤدي في كثير من الاحيان الى افتقاد اجسام الاطفال الى العناصر الاساسية من فيتامينات ومعادن. هذه المشكلة التي تحتاج الى علاجٍ سريعٍ خوفاً من تمددها الى مستقبل الطفل وزيادة تأثيراتها السلبية سنحاول أن نساعدكن في ايجاد الحلول العملية لها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة حيث سنقدم لكن عدداً من حيل ذكية ليأكل الطفل الخضراوات يمكن التركيز عليها في مسعى للوصول الى الهدف المنشود.

أعيدي الصحة والجسم المتين لطفلك مع هذه الأطعمة!

حيل ذكية ليأكل الطفل الخضراوات

 

- اخف الخضار فى وجبات الأطفال المفضلة: من أفضل الأمور التي يمكن للأم القيام بها هي العمل على اخفاء الخضراوات في الاطعمة المفضلة لدى الاطفال فإذا كانوا يفضلون المعكرونة على سبيل المثال يمكن ان تضيفي إليها الخضراوات، وبذلك يأكلونها دون أن يشعروا، وإذا كان أطفالك يحبون العصائر فيمكنكِ عمل عصير من الخضراوات، كنوع من التجديد لهم.

- اخفاء الاطعمة التي يحبها: من أهم الاطعمة التي يجب على الأم العمل على اخفائها من أمام اطفالها هي الحلوى والايس كريم وهذا الأمر سيساعدهم على الانتباه الى نوع آخر من المأكولات أكثر فاعلية وصحية لهم، ومنها الخضراوات لأنهم إذا وجدوا الأطعمة التى يحبونها أمامهم فبالطبع سوف يبتعدون عن تناول الخضراوات والفاكهة المفيدة.

- اصنعي أشكالاً جذابة للخضار: من الطرق التي يمكن للأم اتباعها لحثّ اطفالهن على تناول الخضراوات هي العمل على ابتكار أشكال ممتعة وجميلة، اذ يمكن تحويل أشكال الخضراوات التقليدية إلى أشكال جذابة للأطفال بعمل أشكال قلوب ودوائر ومربعات، حتى ينجذب الأطفال لها، وذلك حتى تجعلى تناول الخضار متعة لا مثيل لها لأطفالك.

4 افكار لفطور لذيذ وسريع للاطفال 

 

- اجعلي طفلك يشاركك في تحضير الخضار: من الأمور التي تحثّ الطفل على تناول الخضراوات هو المشاركة في تحضيرها، ومن هنا يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة ان تسمح الأمهات لاطفالهن بهذا الأمر، وبتحمل مسؤولية تحضير الأمور التي تحتوي على الخضراوات، لا سيّما لناحية غسلها وتجهيزها.