طرق استخدام زيت الزيتون في الطبخ
اطباق رئيسية
كيف تستخدمين زيت الزيتون في الطبخ؟
نصائح لتكوني ماهرة في الطبخ
اطباق رئيسية
اهم النصائح من موقع انوثة لتكوني طباخة ماهرة

اكتشفي معنا بعض الحيل مطبخية لطهي أسرع

الجمعة، 27 فبراير 2015
حيل مطبخية لطهي اسرع

بين إنجاز عملك الخاص والأعمال المتعلقة بالمنزل والطبخ والإهتمام بالأولاد والعائلة بالكاد تجدين الوقت لنفسك كي ترتاحي أو تهتمي بجمالك. لا تستسلمي لهذا الواقع، فموقع أنوثة يقدّم لك اليوم حيل مطبخية تساعدك على الطهي بشكل أسرع فتوفرين ما تبذلينه من جهد وتستفيدين من الوقت المتبقي لصالحك، فتابعينا.

- إذا كنت تحتاجين إلى الزبدة خلال عمل سندويش أو وجبة غذائيّة وكانت الزبدة المتوفرة لديك مجمّدة في الثلاجة وليس لديك الوقت لانتظارها كي تذوب، لا ترتبكي فالحل بسيط يمكنك برش الزبدة عن طريق استخدام مبشرة الجبن إلى شرائح صغيرة فهذا يذيبها في دقائق.

- لتجهيز اللحم الأحمر وطهيه بطريقة سهلة جداً وفي وقت قصير، لا تستخدمي المقلاة أو الشواية في عملية الطهي، بل ضعي اللحم في صنية الخبز وغلفيه بورق الفويل وقومي بخبزه في الفرن لمدة 20 دقيقة في درجة حرارة 190 درجة. وهكذا تحصلين علي كميات كبيرة من اللحم الأحمر المطبوخة في أقل وقت ممكن.

كيف تستخدمين زيت الزيتون في الطبخ؟

- ثمّة طريقة سهلة جداً للحصول على الفلفل المقطع بسرعة وهي إخراج اللب من العنق والتحديد حوله بالسكين حتي يخرج بالكامل، وذلك لإزالة البذور من الفلفل ثم تقطيعه إلي أجزاء.

- إذا كنت تريدين تحميص أو تسخين السندويتشات ولا وقت لديك لتحمية المحمصة الكهربائية، في إمكانك الإستغناء عنها وتحميص السندويتشات في مقلاة على نار هادئة.

- في نهاية موسم الطماطم قد تحتاجين إلى تخزين الطماطم أو تجفيفها. الطريقة المعتادة لذلك هي وضع الطماطم في الشمس، ولكن لاختصار الوقت في إمكانك تقطيع الطماطم إلي جزئين ثم تسخين الفرن في أقل درجة ممكنه ووضعها فيه حتى تحصلين على النتيجة التي تريدين.