زيت اللوز الحلو للبشرة
العناية بالبشرة
5 فوائد لزيت اللوز لاجمل بشرة
حيل بالمكياج لاسنان بيضاء
اطلالة ومكياج
اليكِ بعض حيل المكياج التي تظهر بياض اسنانك

7 حيل مكياج بكريم الأساس

الثلاثاء، 03 مارس 2015
حيل مكياج بكريم الاساس

إن الإستخدام الصحيح لكريم الأساس يمنح مكياجك نصف النجاح لأن له القدرة في تحقيق التكامل لمكياجك ولهذا السبب يطلق عليه إسم كريم الأساس. ومن أجل حسن استخدام كريم الأساس وتحقيق الإفادة القصوى منه، يقدّم لك موقع أنوثة بعض حيل المكياج بكريم الأساس فتابعينا.

- إن اختيار كريم الأساس المناسب لك أمرٌ مهم جداً، لذلك جرّبي ثلاثة ألوان على فكك وهي المظلم، والوردي، والبرتقالي ويمكنك أن تجربي أكثر من ثلاثة إلى أن تجدي ما يلائم بشرتك. جرّبي دائماً اللون الأقرب إلى بشرة فكّك.

- قد يحتاج وجهك إلى أكثر من لون تبعاً للوقت الذي تمضينه في الشمس، فجبينك يكون أغمق من باقي وجهك. في هذه الحالة، يجب استخدام نوعين من الظلال للمحافظة على بشرة طبيعيّة، ظل داكن للمنطقة المعرّضة للضوء وآخر أخفّ لباقي الوجه.

- من الضروري أن تحدّدي نوع بشرتك وتختاري على هذا الأساس كريم الأساس المناسب لها. ولتتعرفي إلى نوعية بشرتك وتحددي الكريم المناسب لها، إلقي نظرة على بشرتك بعد غسلها، فإذا كانت جافّة، اختاري كريم الأساس السائل لأنه يناسبها، أما إذا كانت دهنيّة، فاختاري كريم الأساس بتركيبة البودرة.

 

- لا تُغطّي كامل مناطق الوجه بالكمية نفسها من كريم الأساس، فلكل منطقة مشكلتها وتحتاج إلي كمية كريم أقل أو أكثر من غيرها، لذلك اختاري الفرشاة المناسبة لتغطية مثاليّة.

- لا تقومي بمزج كريم الأساس صعوداً لأن ذلك يؤدّي إلى إبراز المسام والشعيرات الناعمة في الوجه، لذلك إمسحي دائماً من الأعلى إلى الأسفل لدى تطبيق كريم الأساس.

- تكون في العادة منطقة الـ T zone (الجبهة) الأكثر إحمراراً ما يعني أنها في حاجة إلى تغطية أكبر من كريم الأساس، لذلك إبدأي من مناطق الأنف ومن ثمّ وسط الجبين وأخيراً الذقن.

- ضعي البودرة على منطقة الـ T zone فقط لأنها الوسيلة الوحيدة لتثبيت كريم الأساس، لذلك استعملي البودرة على المناطق الدهنيّة لكن من دون مبالغة.