صابون الزنجبيل – أنوثة
العناية بالبشرة
حضري صابون الزنجبيل في المنزل واستفيدي من فوائده الجما...
ماسك يصفي البشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
بشرتك أكثر صفاءً مع هذه الماسكات!

حيل هندية جمالية... لمظهر طبيعي متألق!

السبت، 12 يناير 2019
حيل هندية جمالية… لمظهر طبيعي متألق!

حيل كثيرة يمكنك اللجوء إليها لتحسين طبيعة بشرتك أو ازالة بعض العلامات من وجهك أو جسمك التي تشكل لك ازعاجاً. فما رأيك بالتعرف على أهم الحيل الهندية الجمالية التي تدعم جسمك وبشرتك بالكثير من الحسنات كما وأن النتيجة فعالة. إليك تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع من خلال موقع أنوثة.

تخلصي من مشكلة تشابك شعرك عبر هذه الخطوات!

أوراق النيم

- وهي أوراق خضراء من شجرة النيم التي تعرف رواجاً واسعاً في الهند، حيث تستعين النساء الهنديات بها للتخلص من حب الشباب عن طريق وضعها بالماء وتمرير قطنة مبللة من هذا الخليط على الوجه.

- ولمعالجة البشرة الجافة عن طريق ورقة النيم يمكنك بَل القطنة بالمياه المشبعة بخلاصة النيم وبعدها يمكنك تمرير شرائح الخيار على البشرة.

زيت السمسم

- وهو إحدى الحيل الهندية الجمالية، وتستعين به الهنديات حتى يزلن المكياج ولتنظيف العيون بشكل كامل من كل مستحضرات التجميل.

- وتدلك المنطقة المحيطة للعيون بزيت السمسم لجعل مظهرها يبدو مرتاحاً ومشرقاً.

الزعفران

- لا تستغني النساء الهنديات أبداً عن الزعفران، فهن يلجأن إليه لتبييض بشرتهن وإزالة البقع الداكنة من خلال خلط رشة من الزعفران مع الحليب ومعلقة كبيرة من بودرة خشب الصندل.

- وبعض النساء يستخدمنه لصبغ البشرة وتوحيد لونها من خلال بل قطنة بماء الورد بعد إضافة الزعفران إليها فتمريرها على البشرة التي ستمتص لون الزعفران.

الكركم

- حسب تجارب النساء الهنديات، يبدو أن للكركم تأثير فعال على علامات زيادة الوزن ويكفي خلطه باللبن وتمريره على المنطقة المتضررة، وسيفتحها وسيزيل منها هذه العلامات المزعجة.

- وإذا اردتي تقليص مساحة التجاعيد في بشرتك ما عليك سوى خلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من الحليب المغلي، القليل من عصير الطماطم وبودرة الارز.

مولتاني ميتتي

- إنها منتج من الطبيعة معروف عند الهنود بشكل كبير، وتستخدمه الهنديات لإزالة اثار الحبوب والبثور غير المستحبة من خلال خلط كمية من هذا المكون مع عصير الطماطم وبودرة خشب الصندل.

3 أعشاب طبيعية... لشعر رائع وقوي!

أملا

- إنها ثمرة معروفة بفوائدها المغذية والمدعمة لخصلات الشعر وبصيلاتها. فقط قومي بمزج ملعقتين من أملا مع ملقتين من عصير الحامض وطبقيه بعدها على الجذور.

الشاي الاسود

- حيلة هندية ايضاً لطالما استخدمتها المرأة الهندية بهدف تطويل الشعر وتقويته.