اهم الفواكه للحامل
امومة
خلال فترة الحمل... ركّزي على هذه الاصناف من الفواكه!
تقليد الاطفال لابطال الكرتون
امومة
تنبهي الى تأثير المسلسلات الكرتونية على اطفالك!

حين تختارين مهد طفلك الصغير... 5 أمور انتبهي لها!

الخميس، 11 مايو 2017
نصائح لاختيار مهد الرضيع

مهد الرضيع هو الشيء الذي يشتريه الوالدان ويشعران معه بالفرحة الكبيرة واقتراب موعد الولادة. الاّ أنه وعلى الرغم من صغر حجم الطفل وعدم قدرته على التحرّك في الأشهر الأولى بعد الولادة إلاّ أن مهد الرضيع يجب أن يخضع الى الكثير من الشروط أثناء عملية الشراء. ولذلك سنساعدكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة حيث سنقدّم لكنّ مجموعة من نصائح لاختيار مهد الرضيع.

هل يجب ان تقلقي من تساقط شعر الرضيع؟

نصائح لاختيار مهد الرضيع

هناك العديد من الأمور التي يجب الإنتباه لها عند اختيار مهد الرضيع ومنها 

- السرير الصغير: هو ذات السلة ذو الحاملين على الجانبين ويستخدم في الأيام الأولى من عمر الطفل، وخاصة في مرحلة النفاس، لحمايته وهو بجوار الأم، والتي يمكن أن تكون متعبة أو مرهقة من آثار الولادة، وليست معتادة بعد على وجود طفل صغير بجانبها، وبالتالي يجب أن يكون مريحاً وغير قابل لتكون الحشرات داخله.

- السرير الرئيسي: يجب أن يكون السرير الرئيسي الخاص بالطفل من الخشب القوي، وتكون له جوانب مرتفعة، ويمكن استخدام الوسائد المبطنة التي تثبت باستخدام شرائط حول قضبان السرير؛ لحماية الطفل من التخبط، لكن يجب أن تثبت هذه الوسائد وأن تكون الأربطة على مسافات متساوية، وبعيدة عن متناول يد الطفل.

- الحواجز: يجب أن تكون حواجز السرير متحرّكة من الجانبين، بحيث يكون من السهل فكّها، وضمه لسرير الأم خصوصاً في المراحل الأولى بعد الولادة.

- الوسادة: على الرغم من أن الطفل في السنوات الأولى لا يحب أن ينام على وسادة، الاّ انه ومع البدء في استعمال الوسادة يجب ان تكون مريحة وخفيفة.

هل الحبوب في وجه الرضيع أمر طبيعي؟ 

- الفراش: هو من الأمور الضرورية التي يجب أن ترعى الأم كثيراً اختيارها، وبالتالي يجب أن تكون الفرشة مريحة وخفيفة وقابلة للتأقلم مع جسمه.