اكتشفي رسالة ولا أروع من نانسي عجرم إلى زوجها
حياة زوجية
اكتشفي رسالة ولا أروع من نانسي عجرم إلى زوجها
للغيرة الزوجية 4 أسباب رئيسية
حياة زوجية
للغيرة الزوجية 4 أسباب رئيسية

خبر يفرح كلّ الرجال

الثلاثاء، 18 فبراير 2014
خبر يفرح كلّ الرجال

أجرت جامعة أوكسفورد بقيادة البروفسور روبن دونبار دراسة أفرحت نتائجها الرجال إذ بيّنت أنهم في حاجة الى لقاء أصدقائهم من حين الى آخر والتحدث معهم بموضوعات مختلفة، لأن ذلك يريحهم. وأشارت الدراسة الى حاجة الرجال الى رؤية أصدقائهم مرتين في الأسبوع على الأقل حتى يشعروا بالسعادة. ويكمن أن يجتمعوا حول إحتساء القهوة أو مشاهدة مباراة لكرة القدم أو كرة السلّة وممارسة النشاطات الرياضية.

وأوضحت الدراسة الجديدة أن الرجال الذين يحافظون على صداقات متينة يكونون بصحة أفضل ويملكون قدرة أسرع وأكبر على الشفاء من الامراض ويميلون الى أن يكونوا أكثر سخاءً من أولئك الذين لا يحافظون على صداقاتهم.

ومن بين الرجال الذين شملتهم الدراسة أقرّ البعض بأنّهم يعانون كثيراً حتّى يتمكّنوا من لقاء أصدقائهم أسبوعياً، فيما لا يتمكن ثلثهم من لقائهم أبداً. ولكن البروفسور دونبار حذّر الرجال أيضاً من الافراط في لقاء أصدقائهم وقال "على الرجال أن لا يلتقوا بعدد كبير من الأصدقاء دفعةً واحدة، فإذا التقى أربع أو خمس رجال على فنجان القهوة يكون ذلك أكثر من كافٍ. فكلّما إتسعت دائرة المعارف خفّت نسبة سعادة الرجال إذ أنهم يفرزون هورمون الدوبامين بمعدّل أقلّ وبالتالي يتبخّر شعورهم بالسعادة".