السفر لوحدك أو مع مجموعة
سفر
ماذا تختارين... السفر لوحدك أو مع مجموعة؟
احتفالات اليوم الوطني البحريني
سفر
ما هي فعاليات احتفالات اليوم الوطني البحريني؟

خدمات مميزة للتاكسي في دبي تحاكي اخر التطورات

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015
خدمة التاكسي الطائر في دبي

تظل دبي الرائدة في عالم الأمور التي تسهل على السائح حياته العملية. وفي هذا الإطار كانت قد دشنت مؤخراً خدمة التاكسي الطائر الذي يسهل تنقل هواة سباقات الفورمولا وان وإيصالهم الى الحلبة، فاليك لمحة عن الموضوع في هذا المقال من أنوثة.

 

تعرفي على مدينة علاء الدين المستقبلية في دبي

 

خدمة طلب التاكسي العادي

 

لحجز سيارة تكسي في دبي هناك أرقام مخصصة للأمر يتصل بها العميل ويختار السيارة التي يريدها وتناسب طلبه وتختلف التعرفة بحسب موقع العميل والمسافة التي سيقطعها كما أن هناك تكسي مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. تختلف التسعيرة بين فترة الصباح وبعد الظهر وبعد العاشرة ليلاً. تؤخذ الحجوزات للتاكسي العادي يومياً وأسبوعياً وشهرياً.

 

تطبيق التاكسي الذكي

 

لكن ما يميز خدمة التاكسي في دبي ايضاً هو تطبيق التاكسي الذكي الذي أطلقته هيئة الطرق والمواصلات في دبي، والذي من خلاله يمكن للعميل أن يطلب التاكسي فوراً من دون أي مركز حجز أو توزيع. والأمر يقضي فقط بالدخول الى التطبيق المتوفر على أجهزة أندريود وأيفون وطلب التاكسي وبعدها سيكون قد حجز مركبة من خلال رج الهاتف لأن البرنامج سيبحث عن أقرب مركبة أجرة لمكان العميل ويتصل به ويزوده بكل المعلومات حول مسار المركبة الى جانب بيانات السائق وهذه الخدمة تمتاز بالسرعة والدقة.

 

ما هي أفضل أماكن للسكن في دبي؟

 

خدمة التاكسي الطائر في دبي

 

وقد دشنت دبي مؤخراً ورسمياً إحدى أبرز خدمات النقل لديها مهي خدمة التاكسي الطائر التي استخدمت في نقل هواة مشاهدة الفورمولا وان الى الحلبة وقد أقيمت الفورمولا من 27 الى 29 نوفمبر بعيد تدشين هذه الخدمة. وأطلق على الخدمة إسم أبر شابر UberChopper وتبلغ تكلفتها 410 جنيهاً إسترلينياً لكل مرة يصعد فيها الراكب. وأما عن الطائرة فهي تتسع لـ6 أشخاص وتقل الأشخاص من منصة جزيرة ياس في أبو ظبي الى بوابات الحلبة. تتوفر هذه الخدمة من الجمعة الى الأحد وقد استخدمها عدد كبير من المواطنين.