التهاب البول عند الاطفال
امومة
ما يجب أن تعرفيه عن التهاب البول عند الاطفال
تكيس المبيض والحمل بتوأم
امومة
ما العلاقة بين تكيس المبيض والحمل بتوأم؟

خرافات حول تحديد نوع الجنين يجب أن تعرفيها

الخميس، 25 أغسطس 2016
خرافات حول تحديد نوع الجنين

مما لا شك فيه ان العائلة التي تحتوي على ذكور وإناث هي من العائلات المنوعة الا انه وعلى الرغم من ان هذا الموضوع هو ارادة الهية الا ان البعض يعمل على التكهن حول نوع الجنين المقبل ومعرفت جنسه منذ اللحظة الأولى، ما شكل الكثير من الخرافات حول هذا الأمر سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

متى يمكن ان تكتشفي جنس الجنين؟

 

خرافات حول تحديد نوع الجنين

 

 

- اذا زاد وزن الأم فهي حامل ببنت، وإذا لم يزد فهي حامل بصبي: هذا الأمر عار عن الصحة تماماً لا سيما وان الطب يؤكد أن وزن الحامل مرشح للازدياد في كلتا الحالتين من 7-13 كيلوغرام بالحمل تبعاً لوزن الجنين والمشيمة والسائل الأمينوسي حول الطفل.

 

- إذا أصبح وجه الحامل مدوراً وأحمر وجميلاً فهي حامل ببنت، وإذا أصبحت شاحبة كبيرة الأنف فهي حامل بولد: يشدد الاطباء على ان التغير الهرموني في جسن المرأة وازدياد نسبة الأستروجين بالجسم، هما الأمران الوحيدان القادران على تغير ملامح وجهها ولا سيما الجلد، وبالتالي فان المكان الأسرع في التغيير هو الذي يظهر عليه علامات الحمل.

 

- بطن مرتفعة وكبيرة حامل ببنت أن البطن المنخفض والصغيرة فحامل بولد: ان حجم بطن الأم متربط بطريقة وثيقة جداً بقوة عضلات الرحم ووضع الجنين وقوة عضلات البطن وقرب موعد الولادة التي تسبب نزول الجنين في الحوض استعداداً للولادة، وبالتالي فان هذا الموضوع لا علاقة له قطعاً بجنس المولود.

 

ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين

 

- الرغبة في أكل السكريات والحلو حامل بنت أما الرغبة في أكل الموالح فحامل بولد: ان هذا الأمر وعلى الرغم من أنه يحدث مع كثير من السيدات الا انه ليس له اي علاقة بنوع الجنين، لا سيما وان الأمر يختلف من طفل الى آخر حتى ولو كانوا من الجنس نفسه.