السعادة الزوجية الحقيقية - أنوثة
حياة زوجية
السعادة الزوجية الحقيقية... مفاتيحها بين يديك!
زوجي 24 ساعة عند اهله - أنوثة
حياة زوجية
زوجك يقضي معظم وقته عند أهله؟ هذه النصائح لك إذاً!

لا تصدّقي أبداً هذه الخرافات عن الزواج!

الإثنين، 10 ديسمبر 2018
خرافات عن الزواج لا يجب تصديقها أبداً - أنوثة

تكثر الخرافات الشائعة عن الحياة الزوجية وتختلف ما يدفع البعض إلى تصديقها ما قد يؤثر بشكل سلبي على علاقتهم الزوجية. فإذا كنت تجهلين هذه الخرافات لاتفوّتي هذا الموضوع حيث سنكشف لك أبرز الخرافات المرتبطة بالزواج كي تتنبهي منها قدر الإمكان وتتفادي تأثيراتها السلبية.

هكذا تنجحين في تغيير حياتك الزوجية ايجابياً!

أولاً، غالباً ما يشاع أنّ شخصية الزوجين تتغير بعد الزواج تماماً كما طريقة تفكيرهم وتعاطيهم مع بعضهم والمحيطين بهم، إلّا أنّ الحقيقة معاكسة تماماً. لا يمكن أن يتخلّى الزوجان عن طريقة تفكيرهم أو شخصيتهم بعد الزواج إلّا أنّهم يمكن أن يتفقوا على أمور معينة ويتأقلموا مع الوقت بغية إنجاح العلاقة.

ثانياً، تعتبر الأكثرية تقرّب الأهل من الزوجين خطوة سلبية قد تعزز الخلافات ما بينهما ما يدفعهما إلى الإبتعاد أكثر عنهم. إلّا أنّ أغلب الأهل لا يمكن أن يتمنوا سوى السعادةوالخير لأبنائهم وسيسعون دوماً إلى مساعدتهم على حلّ خلافاتهم ضمن حدود معينة، ما يجعل من بناء علاقة ودّية مع الأهل ضروري لعلاقة زوجية طبيعية وناجحة.

ثالثاً، تشير الأغلبية إلى موت الحب بعد فترة من الزواج بسبب إنشغال الزوجين بمتطلبات وهموم الحياة الزوجية. فالحب يصعب أن يموت ويختفي بسهولة، فقد تقلّ الرومنسية بين الطرفين تبعاً لإنشغالاتهما اليومة، إلّا أنّ حبهما مستمرّ دائماً.

كيف تسيطرين على غضبك عند خلافك مع زوجك؟

رابعاً، تشير أغلب الآراء إلى أهمية الهوايات والإهتمامات المشتركة بين الزوجين في إنجاح العلاقة الزوجية. إلّا أنّه يمكن للزوجان الحفاظ على هواياتهما وإهتماماتهما المختلفة وممارستها بطريقة لا تؤثّر بشكل سلبي على الآخر. من هنا تبرز أهمية إحترام كلّ من الزوجين إهتمامات الآخر وتشجيعه على ممارستها.