كيف أختار ملابس النوم للطفل في الصيف - أنوثة
امومة
في الصيف... هكذا تختارين ملابس النوم المثالية لطفلك!
الإفطار المناسب للحامل بعد الصيام - أنوثة
امومة
للحامل... هذا الإفطار هو الأنسب بعد الصيام!

احذري هذه العلامات... فهي تشير الى خطر يحدق بحملك في رمضان!

السبت، 26 مايو 2018
علامات تشير الى خطر يحدق بالحمل خلال الصيام
يمكن أن تتعرض المراة الحامل للكثير من المضاعفات السلبية على صحتها وصحة جنينها في فترة الصيام نتيجة العديد من التغيرات التي تطرأ على نمط حياتها ونظامها الغذائي والصحي. وبالتالي يجب عليها أن تستشير الطبيب أو أن توقف صيامها. اليوم موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع أبرز علامات تشير الى خطر يحدق بالحمل خلال الصيام. 
 
أي علامات تشير الى الخطر المحدق بحملك خلال رمضان؟
 
- من ابرز العلامات التي يجب أن تتنبهي اليها خلال فترة الصوم خصوصاً في فترة الحمل مختلفة ومتنوعة ومنها التورم الذي يمكن أن يصيب الجسم بالكامل أو بعض الاعضاء البسيطة. في غالب الاحيان قد يحصل تورم في الرجلين نتيجة الوزن الثقيل الملقى عليهما، ولكن في حال لاحظت أن التورم لم يختفِ بعد أن وفرت الراحة للجسم، أو في حال تنبهت الى بعض الاورام التي تصيب اعضاء مختلفة من الجسم، فلا بد هنا من مراجعة الطبيب على الفور. 
 
 
- ايضاً من العلامات التي يمكن أن تشير الى خطر محدق بك وبجنينك هي الزيادة الكبيرة في الوزن على الرغم من عدم تناولك للكثير من الاطعمة خلال الافطار أو السحور، او الخسارة السريعة للوزن على الرغم من الاطعمة الدسمة التي تتناولينها. وهذا الامر يستدعي على الفور التدخل الطبي للتأكد من أن الحمل سليم وما من اعراض خطرة على صحتك وصحة الطفل. ولكن في حال اهمالك لهذا الامر، فانه قد يتحول الى خطر كبير. 
 
- كما أن الحركة الخفيفة للطفل أو غيابها هي ايضاً من العلامات التي يجب أن تتنبهي اليها خلال الصيام في فترة الحمل، إذ إنها قد تشير الى بعض المخاطر التي تهدد الطفل في رحمك، وعليك في هذا الشان أن تراجعي الطبيب المختص ليقوم بالفحوصات الضرورية للحصول على النتئج الثابتة لعدم تعرضك لأي خطر محدق بك وبطفلك.
 
 
- ولا يجب أن ننسى ان التعب الشديد وجفاف الجسم والدوخة وفقدان الشهية والتقيؤ المستمر، هي ايضاً من الاعراض التي يمكن أن تشير الى احتمال اصابتك ببعض المشاكل الصحية الناجمة عن الصيام والتي تؤثر بشكل سلبي على حملك. لذا عليك أن تراجعي الطبيب المختص للتأكد من ان طفلك بخير، وليقوم بالعلاج المناسب.