الفرق بين البشرة الدهنية والمختلطة – أنوثة
العناية بالبشرة
هل البشرة الدهنية يمكن أن تكون حسّاسة في الوقت نفسه؟
هل يتزايد الجوع لديكم في الشتاء؟ اختصاصية التغذية هوري باباهيكيان تكشف الأسباب
انقاص الوزن
هل يتزايد الجوع لديكم في الشتاء؟ اختصاصية التغذية هوري...

خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين لا يجب إهمالها!

الجمعة، 22 يناير 2021
البشرة في سن الثلاثين

في كل مرحلة عمرية، تحتاج البشرة الى روتين عاية خاص بها، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك التعرّف على أبرز النصائح لتطبيقها على البشرة في سن الثلاثين. ففي هذه المرحلة، لا بد من التركيز على الترطيب والحماية ومحاربة الخطوط البسيطة للحفاظ على إشراقتها. ويرتكز الروتين اليومي للعناية بالبشرة على خطوات أساسية في النهار والليل.

ما هي أهم خطوات العناية بالبشرة في سن الثلاثين؟

- تنظيف البشرة: الخطوة الأولى والأساسية للحفاظ على بشرة نضرة هو تنظيفها جيداً، مرتين في اليوم. وبعد سن الثلاثين، من المفضل أن تلجأ المرأة الى تنظيفها مرة صباحاً ومرتين في المساء للتخلّص من السموم والاوساخ العالقة والمتسربة الى المسام.

- استعمال الكريمات التي تحتوي على الريتينول: بعد سن الثلاثين تبدأ البشرة بفقدان الكولاجين فيها، لذا من المهم أن تستعين المرأة بالكريمات التي تحتوي على مادة الريتينول. فهذه الأخيرة تعمل على شد البشرة ومحاربة التجاعيد وتحفّز إنتاج الكولاجين. 

- استخدام السيروم: من الضروري بعد سن الثلاثين أن تستعمل المرأة السيروم لبشرتها، فهو يعمل على ترطيب البشرة بفضل ما يحتويه من فيتامينات ومضادات للأكسدة. كما أنه فعّال في محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة. وفي هذا المجال، ننصحكِ بالاعتماد على الانواع التالية من السيرومات المضادة للتجاعيد:

* The Organic Pharmacy ANTIOXIDANT FACE SERUM

* Matriskin HYALURONIC ACID SERUM

* Resultime REGENARATING COLLAGEN SERUM-GEL

- تطبيق الكريمات الليلية: غالباً ما تطبق المرأة الكريمات الصباحية لحماية بشرتها من العوامل الخارجية. ولكن بعد سن الثلاثين تحتاج المرأة الى تطبيق الكريم الليلي لمساعدة بشرتها على الحصول على الفيتامينات الضرورية. بالإضافة الى الحفاظ على ترطيبها باستمرار.

كيف تقشّرين بشرتك منزلياً دون جهد؟

- تقشير البشرة: هذه الخطوة تعتبر أساسية وضرورية في أي روتين عناية بالبشرة، فعلى الرغم من أهميتها في سنوات العشرين، إلا أنها مهمة أكثر بعد الثلاثين. لذا ينصح بتطبيقها مرتين في الاسبوع للتأكد من إزالة الاوساخ وتنظيف المسام بعمق، وحمايتها من التجاعيد والجفاف.

- استخدام أقنعة الكولاجين: تحتاج البشرة بعد الثلاثين الى تحفيز الكولاجين فيها للحفاظ على شبابها، لذا يمكنك استعمال قناع الكولاجين مرتين في الاسبوع.

 
/**/
 
/**/
 
/**/

shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; } .shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; }