ماسك زيت حبة البركة للوجه
العناية بالبشرة
أفضل الوصفات الجمالية بزيت حبة البركة
فرد الشعر بالنشا
اطلالة ومكياج
اكتشفي طرق فرد الشعر بالنشا

خطوات العناية بالبشرة أثناء الدورة الشهريّة

الثلاثاء، 28 أبريل 2015
العناية بالبشرة اثناء الدورة الشهرية

تسبّب الدورة الشهريّة إرهاقاً جسديّاً ونفسيّاً لا يحتمل، فتنسين خلالها الإعتناء ببشرتك رغم أهميّة هذه الخطوة وضرورتها خلال هذه الفترة من الشهر نظراً لما تفرزه بشرتك خلال هذه الفترة والتعب الذي يبدو عليها. وإليك من موقع أنوثة بعض النصائح الضروريّة للإعتناء ببشرتك خلال الدورة الشهريّة.

- يفقد جسمك خلال الدورة الشهريّة الكثير من الماء لذلك عليك مضاعفة ترطيب بشرتك والإكثار من شرب السوائل. استخدمي كريمات الترطيب ذات التركيبة القويّة والفعالة الخالية من الزيوت لتحافظي على بشرة متوازنة خلال هذه الفترة.

كيف تنظف المرأة حامل بشرتها؟

- حضّري بعض الخلطات والأقنعة الطبيعيّة التي تساعد في تنظيف وترطيب بشرتك خصوصاً وأنها تفرز نسبة عالية من الزيوت خلال تلك الفترة. يمنع التنظيف والترطيب تكوّن هذه الزيوت وظهور تأثيراتها السلبية على بشرتك في وقت لاحق على شكل حب الشباب.

- تعاملي مع بشرتك برفق ولطف إذ إنها تكون حسّاسة جداً خلال هذه الفترة من الشهر.

- خفّفي قدر الإمكان من استعمال أدوات المكياج، ولا تستخدمي مستحضرات التجميل ذات التركيبة القاسية وخففي منها خشية التسبب بأي نوع من الحساسية أو الإلتهابات.

- من الأفضل ألا تزيلي الشعر عن بشرتك خلال الدورة الشهريّة، وتجنّبي كل المحفزات التي تسبب احمراراً وألماً فيها، مؤجلة هذا النوع من النشاطات لوقت لاحق.