تغذية الشعر على الطريقة الصينية
اطلالة ومكياج
تعرفي إلى الطريقة الصينية لتغذية الشعر!
غسول الصبار للبشرة
العناية بالبشرة
بشرة صحية بفضل غسول الصبار

خطوات للعناية بالشعر المصبوغ وحمايته من التلف

الخميس، 19 مارس 2015
خطوات العناية بالشعر المصبوغ

تسبب الصبغة جفاف الشعر وتلفه وبهتانه نظراً لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة تؤدّي إلى تراكم المواد السامة وتركيز معدل المواد الكيميائيّة الضارة في الشعر. ولذلك يحتاج الشعر المصبوغ إلى عناية خاصة للتخلص من الآثار الضارة للصبغة والحفاظ على الشعر صحي ورطب ولامع. يقدّم لك موقع أنوثة في مقال اليوم خطوات فعالة للعناية بالشعر المصبوغ.

 

تجنب التعرض لأشعة الشمس:

إن التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة يؤدي إلى بهتان الشعر وجفافه وفقدان لون الصبغة، لذلك ينصح باستخدام الكريمات الخاصة بحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة.

 

الابتعاد عن مجففات الشعر:

يفضل استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر الكهربائية قد تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغة. وإذا كنت مضطرة إلى استخدام مجفف الشعر، عليك تنشيفه أولا بالمنشفة بطريقة طبيعية ومن ثم استخدام المجفف .

 

استخدام الشامبو المناسب:

اختاري الشامبو المناسب بعد صبغ الشعر للحفاظ على اللون المطلوب للخصل أطول فترة ممكنة. جرّبنا لك  Klorane Anti-Fade Shampoo with Pomegranate برائحة الرمان الخالية من الكبريت  لحماية الشعر من التلف وتعزيز لون الصبغة الذي اخترته. كما يساعد هذا الشامبو على تثبيت لون الشعر المصبوغ مع ابعاد عنه الجفاف نتيجة الصبغة ومنع تقصّف أطراف الشعر وضمان استعادة الرطوبة اللازمة.

طريقة عمل خلطات صبغة شعر طبيعية

 

تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات:

يؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على كلوريد الصوديوم والكبريتات إلى تغيير لون الشعر وفقدانه للزيوت الطبيعيّة التي يحتويها لذلك استخدمي منتجات العناية بالشعر المصبوغ.

استخدام البلسم:

يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه وتجنب تعرضه للخشونة نتيجة لاستخدام الصبغة. ويفضل ان تستخدمي البلسم بعد تجفيف الشعر المصبوغ من الماء جيّدا وقومي بتوزيعه بمشط عريض أو باصابعك كي تضمني تشرّب خصلات شعرك لتركيبته.

 

شرب الماء بكثرة:

عليك الإكثار من شرب الماء، أقله 8 أكواب في اليوم من الماء أو العصير الطازج لتحافظي على ترطيب شعرك وصحته. فالماء يعد من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على شعرك صحي ورطب.

 

قص اطراف الشعر:

ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطراف الشعر كل 6 أسابيع كي يبقى الشعر صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من التقصفات التي تسببها الصبغة.

 

خصّصي عناية يومية بشعرك المصبوغ واطلعي على فوائد الشامبو الخفيف الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات.

 

 

//