نصائح لحفظ الطعام
اطباق رئيسية
كيف تحفظين الطعام بطريقة صحيحة؟
نصائح لتجنب الدموع عند تقطيع البصل
نصائح وحيل الطبخ
5 نصائح تجنّبك الدموع عند تقطيع البصل!

خطوات بسيطة جرّبيها لتزيين أطباقك بسهولة!

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017
طرق سهلة لتزيين الأطباق

تزيين الأطباق يعتبر من الفنون المطبخية المميزة التي لا تتقنها النساء في غالب الأحيان، لذا موقع أنوثة يقدّم لك في هذا الموضوع مجموعة طرق سهلة لتزيين الأطباق، يمكنك أن تلجئي إليها عند إعداد الموائد الفاخرة في منزلك، فتفاجئين بها ضيوفك وحتى أفراد أسرتك. 

كيف تزينين أطباقك بطريقة سهلة؟

- الطريقة الأولى تقوم على استعمال العناصر الغذائية بحد ذاتها، حيث تستخدمينها في سبيل تشكيل الزينة التي تريدين، كأن تصنعي وجهاً من الخيار والطماطم والجبنة، أو شجرة من الفواكه اللذيذة، هذه الطريقة على الرغم من ابتكارها، إلا أنها سهلة التطبيق ولا تحتاج إلى الكثير من الإبتكار. 

كيف تزينين الأطباق بالليمون؟

- طريقة أخرى يمكنك اللجوء إليها لتزيين الأطباق، وهي استعمال الزينة الطبيعية، والمقصود هنا، إستخدام الورود الطبيعية أو الأوراق الخضراء، أو بعض أكواز الصنوبر، فهذه الطرق تعتبر بسيطة جداً وسهلة، وتتناسب مع مختلف المناسبات التي تعدينها. وللحصول على زينة رائعة من خلالها، وزّعيها على محيط الطبق أو في الوسط، فهذه الطريقة الأسهلة لتثبيتها. 

- أيضاً من الأفكار التي يمكنك أن تلجئي إليها لتزيين اطباق مائدتك، هي استخدام بعض عناصر الزينة المستوحاة من المناسبة، على غرار الزينة الميلادية أو الرمضانية أو زينة الأعراس، كلها عناصر بسيطة ومتوافرة باستمرار، لذا يمكنك اللجوء إليها لتزيين أطباقك.

- طريقة أخرى يمكنك أن تعتمديها لتزيين الأطباق وهي تعتمد على التزيين بالصلصة، حيث تضعين الصلصة أعلى الطبق بأسلوب ملفت أو يمكنك أن تزيني جانب الطبق بالقليل من الكريمة في حال كنت تقدمين الحلوى.