تركيبة الرموش الدائمة
اطلالة ومكياج
الرموش الدائمة سيف ذو حدين... انتبهي منها
فوائد ماء الزعتر
صحتك
ما هي فوائد ماء الزعتر؟

خطوات بسيطة لحماية الشعر اثناء السباحة

السبت، 28 مايو 2016
حماية الشعر اثناء السباحة

مع بداية فصل الصيف، تعتبر السباحة من أمتع الأنشطة والرياضات المفيدة للجسم. وهي وسيلة ممتازة لبناء عضلات الجسم كذلك، كما تساعد على تقوية الرئتين. لكن على الرغم من ذلك، فإن ماء البحر أو الكلور والكيماويات قد تتسبب في إتلاف الشعر. لذا، ستحتاجين إلى بعض التدابير الوقائية للعناية بشعرك قبل السباحة وبعدها، لحمايته وتقليل نسبة التلف. يقدم لك موقع أنوثة جميع النصائح التي تحتاجين إليها لحماية الشعر اثناء السباحة.

 

كيف تنقذين شعرك من مخاطر أشعة الشمس؟

 

حماية الشعر اثناء السباحة

 

أولاً، بللي شعرك بالماء العادي كي يمتص نسبة أقل من الكلور أو ملح البحر مقارنة بالشعر الجاف. لكن تأكدي من تبليله بالماء فقط بدون استخدام الشامبو. كما استخدمي البلسم أو السيروم أو حتى القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على الشعر قبل السباحة. فيعمل ذلك على حماية الشعر من الكيماويات الضارة والكلور أثناء السباحة.

 

ثانياً، لا يمكن الاستغناء عن غطاء الرأس لحماية الشعر من التعرض للكلور والكيماويات الضارة أو ماء البحر.

 

كيف تحفظين شعركِ من الرطوبة؟

 

ثالثاً، بعد السباحة، قومي بغسل شعرك جيداً 5 مرات على الأقل للتخلص من ترسبات ملح البحر أو الكلور بشكل نهائي. واستخدمي البلسم مرة أخرى على شعرك بعد السباحة.

 

رابعاً، ابتعدي عن ماء البحر. فالخطر الأساسي الذي يتعرض له الشعر مع ماء البحر هو الملح، حيث يتسبب في جفاف الشعر. لذا، ننصح بشطف الشعر جيداً بالماء العادي بعد السباحة.