حب التملك عند الرجل
حياة زوجية
ما سلبيات حب التملك عند الرجل؟
طرق التفاوض مع الحبيب
حياة زوجية
هكذا يكون التفاوض مع الحبيب

ما هي الخطوات التي توصّل إلى حب الذات؟

الخميس، 18 فبراير 2016
حب الذات

هل تساءلت يوماً إن كنت تحبين نفسك؟ هل تعلمين أن حب الذات ليس سلبياً على الدوام لأنه في بعض الأحيان يدفعك الى النجاح؟ اليك تعريف حب الذات وإيجابياته من خلال مقالنا اليوم من أنوثة.

قبول الذات... القناعة كنز لا يفنى

لا يكون حب الذات في كل الاحيان سلبياً لأن الأشخاص عادة حين يسمعون به يطلقون أحكاماً سيئة حوله، حب الذات ليس أنانية أو نوع من التكبر لأنه شعور مميز يجعل من الإنسان شخصاً مميزاً ومختلفاً عن الآخرين.

حب الذات هو نوع من التقدير الذاتي الذي يجعلنا نحترم الجسد الذي تسكنه روحنا وعقلنا فنختار ونلبس ونتصرف كما نريد. يجعلنا حب الذات نبتعد عن الكثير من الأمور السيئة التي تجعلنا لا نقترب منها لاننا نحب ذاتنا ونحترمها، من الناحية الثانية من الصعب أن نحب شخصاً آخر من دون أن نحب أنفسنا في المقام الأول لأن سعادتنا هي من سعادة الآخرين.

علامات تشير الى وقوعك في حب الشخص المناسب

من حب الذات يسعى الشخص الى تحقيق كل ما يريده في الحياة وكل ما يصبو اليه، لأنه فقط وعد نفسه بالأمر وهذا شيء حسن بالطبع من دون أن تدخل الأنانية فيه ويحاول أذية أي احد لبلوغ مراده. حب الذات يدعو الشخص الى عدم توبيخ نفسه أو نقدها بل الى المثابرة لإنجاح كل الأمور التي تحتاجها من خلال مجهود خاص.

إن أحب الشخص ذاته ابتعد عن القلق وسعى لراحتها وجعلها سعيدة وكافح لأجل إبقاء نفسه بعيداً عن الهمومو والمشاكل ولكن بالطبع نعود لنذكر بان حب النفس متعلق دائماً بالتواضع وبعدم التكبر على الآخرين بل إشراكهم مع الفرح الذي يعيشه الغنسان لتحقيق أهداف أفضل.