الكشف عن الشخصية من شكل الاظافر- انوثة
اطلالة ومكياج
ماذا يكشف شكل أظافرك عن شخصيتك؟
انواع رجيم خطيرة على الصحة - أنوثة
انقاص الوزن
‏4 أنواع خطيرة من الرجيم... تجنّبي أضرارها

هذه الخطوات أساسية لتحضّري وجهك للمكياج

السبت، 16 يونيو 2018
خطوات تحضير الوجه قبل المكياج
للحصول على الاطلالة الملفتة بالمكياج خلال المناسبات المختلفة، لا بد من التركيز على الاعتناء بالبشرة قبل تطبيق المكياج، وهذا امر اساسي للحفاظ على رونقها وحمايتها من تأثيرات الميك آب أيضاً. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على ابرز خطوات تحضير الوجه قبل المكياج. 
 
ما هي ابرز خطوات تحضير البشرة قبل المكياج؟ 
 
- في البداية لا بد من التركيز على غسل البشرة بطريقة صحيحة ومعمقة، حيث تستعملين الغسول المخصص لنوع بشرتك لتفادي تعرضها لأي مشكلة قد تنتج عن استعمال النوع غير المناسب. واحرصي على أن تغسليها بمنظف فعّال لازالة السموم والرواسب المتراكمة على الجلد. 
 
- ايضاً لا بد من اللجوء الى التقشير، ففي بعض الاحيان يمكن للجلد الميت على البشرة أن يظهر بشكل مزعج مع المكياج، لذا لا بد من تقشيرها للتخلص من هذه الخلايا الجلدية الميتة والسماح للخلايا الاخرى بالتجدد. كما أن تقشير البشرة يساعد على توحيد لونها ويمنع ظهور البقع والبثور، ما يساعد على حصولك على مكياج أنيق وفاخر ومتناسق على البشرة. 
 
- كما أن تحضير البشرة قبل المكياج يقوم على ترطيبها ايضاً، حيث إن التقشير والغسل بعمق لا يساعدان وحدهما على منح البشرة الحماية الضرورية، لذا لا بد من اللجوء الى ترطيبها بالكريمات المناسبة لها، فهذا يساعدها على الحفاظ على رطوبتها حتى بعد تطبيق المكياج. فالترطيب يحمي البشرة ايضاً من تعرضها للجفاف الناتج عن الاستعمال اليومي للمكياج الذي يسبب بهتان الجلد، في حين أن الترطيب يمنع حدوث هذا الامر. 
 
- ولا ننسى أن تجهيز البشرة قبل تطبيق المكياج يقوم على وضع الكريم الواقي من الشمس لحمايتها من الأشعة الضارة. وبعد القيام بكلّ هذه الخطوات يمكن أن تطّبقي مكياجك بكلّ طمأنينة.