تأثير حبوب منع الحمل على الخصوبة عند المرأة  - أنوثة
صحتك
كيف تؤثّر حبوب منع الحمل على خصوبتك؟
صحة المرأة بعد الأربعين - أنوثة
صحتك
هذه المشاكل الصحّية يجب أن تتنبّهي لها بعد الأربعين!

لتنظيف بشرتك يومياً... إعتمدي على هذه النصائح!

الجمعة، 22 يونيو 2018
تنظيف البشرة يومياً - أنوثة

يعتبر تنظيف البشرة بشكل يومي من الخطوات الضرورية للعناية بالبشرة والحفاظ على صحتها ونضارتها، إلّا أنّ البعض يجهلن الأسس الصحيحة لتنظيف البشرة. وفي موضوعنا اليوم سنعلّمك بالخطوات كيفيّة تنظيف بشرتك يومياً بأفضل الطرق ونزوّدك ببعض النصائح المفيدة لك في هذا السياق.

بشرتك أنقى بكثير مع هذه النصائح!

1- احرصي قبل البدء في تنظيف بشرتك على رفع شعرك وغسل يديك جيداً كي تتفادي إنتقال البكتيريا إلى بشرتك ما قد يسبب إلتهابها أو تهيجها.

2- إختاري غسولاً لطيفاً مثالياً لنوعية بشرتك وإستخدميه مع الماء الفاتر بغية تنظيف بشرتك، وإبتعدي كلياً عن الماء الساخن إذ يسبب جفاف البشرة. أمّا الماء البارد فإعتمديه لغسل بشرتك بعد الإنتهاء من تنظيفها تبعاً لفعاليته في إغلاق المسام.

3- ركّزي على تدليك بشرتك بنعومة ولطف أثناء تنظيفها ما يساهم بشكل ملحوظ في الحصول على نتيجة أفضل وتنشيط الدورة الدمويّة في الوقت عينه.

4- إلتزمي بتنظيف بشرتك مرّتين يومياً فقط عند الصباح وقبل الخلود إلى النوم. ففي حال أفرطت في تنظيفها أكثر من مرّتين ستخسرين الزيوت الطبيعية التي تؤمّن رطوبة بشرتك وتحميها من الجفاف.

5- في حال كنت تعتمدين المكياج بشكل يومي لا تنسي إستخدام مزيل مكياج لطيف ومناسب لنوعيّة بشرتك قبل البدء بتنظيفها. كما يستحسن إستخدام مرطّب مثالي لبشرتك بعد الإنتهاء من تنظيفها ما يساعدك في الحفاظ على رطوبتها لمدّة أطول.