خلطة قبل الاستحمام
اطلالة ومكياج
قبل الاستحمام استمتعي بهذه الخلطات المفيدة لجسمك
اسباب الاكتئاب عند النساء
صحتك
في اليوم العالمي للصحّة... ما الذي يؤدي الى اكتئاب الم...

خطوات بسيطة وسريعة تخلّصكِ من مشكلة البثور!

الجمعة، 07 أبريل 2017
خطوات سريعة لإخفاء البثور

تعتبر البثور أو حبّ الشباب من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً، خصوصاً أنّها تكون بارزة في الصباح خلال استعدادك للعمل. لذا، يقدم لك موقع أنوثة خطوات سريعة لإخفاء البثور، للحصول على الطلّة المناسبة.

كيف تتخلصين من آثار حب الشباب؟

خطوات سريعة لإخفاء البثور

أولاً، النصيحة الأهمّ هي غسل الوجه بالماء والصابون الخاصّ بالوجه وتجفيفه. ثمّ فتّتي قرص أسبرين واخلطيه مع الماء، طبّقي العجينة على الحبوب لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي وجهك. 

ثانياً، يعتبر معجون الأسنان من أفضل المواد التي تعالج حب الشباب بسرعة. كل ما عليك فعله هو وضع القليل من معجون الأسنان على البثور وغطّيها بلاصق طبي لربع ساعة. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد واستمتعي ببشرتك الصافية. 

ثالثاً، الثوم من الخضار المفيدة جداً لإزالة حب الشباب لأنّه غني بمضادات الأكسدة ويحارب الميكروبات. وللإستفادة منه، أفرمي الثوم مع القليل من الماء ودلّكي بشرتك عدة مرات بالمزيج. إذا شعرت بأنّ بشرتك تعاني من حساسية بسبب الثوم، وظهر إحمرار في وجهك، من المفضّل التوقّف عن استخدام هذه الوصفة واستبدالها بدهن البشرة بزيت جوز الهند لمحاربة الإحمرار والبثور. 

 كيف تتخلّصين من حبوب الظهر؟

أخيراً، عند الذهاب إلى صالونات التجميل، نلاحظ أنّ أشهر ما يتمّ استخدامه هو الخيار المفيد جداً للعيون حيث يخلّصهما من الانتفاخ، التعب والهالات السوداء.  كما يساعد في التخلص من البثور من خلال مزج القليل من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ودهن البشرة بها. اتركي المزيج على بشرتك لربع ساعة ثم اغسلي.