اسرار الرشاقة اليابانية
انقاص الوزن
5 اسرار للرشاقة على الطريقة اليابانية
بذرات لتطويل الشعر
اطلالة ومكياج
خلطات من البذور لتطويل الشعر

تريدين التخلص من الصبغة السوداء؟ إليكِ بعض الحلول المنزلية!

الثلاثاء، 10 مارس 2015
خطوات منزلية لإزالة الصبغة السوداء

هل أقدمتِ على صبغ شعركِ باللون الأسود وترغبين بالتخلص من الصبغة الآن؟ غالباً ما تكون الصبغة السوداء من الصبغات الأصعب للإزالة، وقد تتطلب العديد من جلسات العناية لدى مصففي الشعر للتخلص منها نهائياً، وفي غالب الأحيان ما تؤثر هذه الجلسات بشكلٍ سلبي على الشعر. تبقى الوسائل الطبيعية، على الرغم من نتائجها البطيئة، الأنسب للحفاظ على صحة الشعر. لذا نقدم لكِ في مقالنا اليوم خطواتٍ منزلية تساعدك على التخلص من الصبغة السوداء.

أولاً: البايكينغ صودا

أحضري سائلاً مزيلاً للالوان وهو متوفر في الصيدليات، وقومي بمزج 3 نقاط منه مع ملعقتين صغيرتين من البايكينغ صودا، واخلطي المكونات حتى تحصلي على مزيج متماسك. عند جهوزه، ضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بماء دافئة لتساعدك على إزالة البايكينغ صودا. طبقي هذه العملية مرةً أسبوعياً، لمدة شهر، لتحصلي على نتيجة أكيدة.

صبغة طبيعيّة بامتياز لإخفاء الشيب

ثانياً: الزيوت الساخنة

تعد الزيوت الساخنة إحدى الوسائل المفيدة لتحليل ألوان الشعر المصبوغ. ما عليكِ سوى تسخين مزيجٍ من الزيوت الخاصة بالشعر، وتكون متوفرة بالصيدليات. بعد خلطها، افركي خصل شعرك جيداً، بعد تطبيقها على الأطراف، حتى تحصلي على ملمسٍ ناعم ولامع. ثم لفي شعرك بمنشفة دافئة لتزيدي الحرارة، ما يسهل الوصول إلى النتيجة المرجوة بأسرع وقت. بعدها إغسلي شعرك بالمياه الدافئة.

ثالثاً: غسول مزيل لبقايا الشامبو

هو نوع من الغسول موجود في الصيدليات يساعد على التخلص من بقايا الشامبو على الشعر، ومن المواد الكيميائية المنتشرة بين الشعيرات حتى بعد الغسيل. كما يساعد هذا الغسول على إزالة اللون الداكن عن شعرك المصبوغ، خصوصاً إذا استعملته مع الزيوت الساخنة.