كيفية علاج حساسية الأنف عند الأطفال الرضع
امومة
طفلك مصاب بحساسية الأنف؟ لا تقلقي الحلّ سهل وبسيط
سمك السلمون والحمل
امومة
سمك السلمون... غذاء ركّزي عليه خلال الحمل!

خلال الحمل... تجنّبي تناول الوجبات السريعة لهذه الاسباب!

الخميس، 16 نوفمبر 2017
هل الوجبات السريعة تضر بالحامل

إذا كنت من محبي تناول الوجبات السريعة، قد تتساءلين ما إذا كان تناولها خلال الحمل مضر. في الآونة الأخيرة، لقد أثبتت العديد من الدراسات أضرارها لصحتك كما لصحة الجنين، وإكتشفيها في هذا الموضوع.

هذه الأعراض خلال الحمل قد تستدعي دخول المستشفى...فتنبهي لها!

أضرار الوجبات السريعة على الجنين

- تعزيز البدانة لطفلك: أشارت دراسة بريطانية حديثة أن تناول الوجبات السريعة خلال الحمل يساعد بشكل أساسي على إصابة الطفل بالبدانة، فالجنين سوف يرغب بتذوقها أكثر فأكثر. لذا يجب عليك تجنب المأكولات الدهنية، المالحة والسكرية خلال الحمل كما في فترة الرضاعة.

- زيادة خطر عدم اكتمال نمو طفلك: تؤثر الوجبات السريعة سلباً على نمو الجنين الصحيح فهي مأكولات خالية من مادة حمض الفوليك الضروري لنمو الجنين المتكامل فيكون خطر عدم إكتمال النمو أكبر.

أضرار الوجبات السريعة على الحامل

- زيادة خطر الإصابة بالسكري: تؤكد الدراسات والأبحاث العلاقة المباشرة بين تناول المأكولات السريعة خلال الحمل وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري لأنها تعطل عملية مقاومة جسمك للإنسولين فيخزن جسمك الدهون بشكل أسرع وأكبر.

نصائح للتخلص من صداع الشهر التاسع من الحمل!

- خطر التسمم: من المعروف أن الوجبات السريعة ليست صحية كثيراً لأنها لا تتبع شروط دائماً المعايير الغذائية السليمة مثل الحفظ، الإنتاج والتخزين. لذا، تكون نسبة التسمم عالية تتطلب تدخل طبي فوري. لذا، تجنبي هذه المأكولات بقدر الإمكان خلال الحمل.