خلطات لتكثيف الشعر في أسبوع
اطلالة ومكياج
أسبوع واحد كفيل بتكثيف شعرك... كيف؟
خلطات للشعر المتساقط
اطلالة ومكياج
حاربي تساقط الشعر بهذه الخلطات!

خلطات السدر... لشعر كثيف وصحي

الجمعة، 27 مارس 2015
خلطات السدر للشعر

إستخدمت النساء منذ القِدَم السدر لغسل شعرهن قبل اكتشاف الشامبو. والسدر نباتٌ بري ينمو في شبه الجزيرة العربيّة واليمن ومصر وسواحل البحر الأبيض المتوسّط. واليوم يستعمل هذا النبات في العديد من منتوجات العناية بالشعر للنساء، إذ إنه يتمتع بالعديد من الفوائد الجمالية، فهو يقوي الشعر ويلمعه ويجعله ناعماً وساعد على التخلص من القشرة. فإليك بعض الخلطات من السدر للعناية بالشعر.

السدر لتنعيم الشعر

إمزجي 4 ملاعق كبيرة من السدر المطحون في وعاء من الماء الساخن، مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. بعد أن تحصلي على مزيجٍ متماسك، أتركيه مدة نصف ساعة حتى يتخمر، ثم إفرقي الشعر إلى نصفين وافردي الخليط عليه. غطي شعركِ بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر من دون شامبو.

ماسكات بالبيض لشعر ناعم ومتألق

السدر لزيادة طول الشعر

إمزجي ملعقتين كبيرتين من السدر المطحون بنصف كوب ماء دافئ واخلطي جيداً إلى أن تحصلي على مزيجٍ متماسك. ثم إقسمي شعرك إلى خصل صغيرة تغطى بالمزيج. ثم يغطى كامل الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك أربع ساعات، ثم يغسل بعد ذلك من دون شامبو بالماء  الفاتر.

السدر مفيدٌ للشعر الجاف

في وعاء متوسط الحجم، إمزجي كوباً ونصف من السدر المطحون، مع نصف كوب من زيت الخروع، ونصف كوب من زيت الصبار، ونصف كوب من زيت حبة البركة، ونصف كوب من زيت الجرجير، ونصف كوب من زيت الزيتون، مع سنين من الثوم مقطعة إلى نصفين، وربع كوبٍ من الخل. ثم ضعي الخليط في زجاجةٍ مقفلة بإحكام وخزنيها لمدة أسبوع كامل من دون فتحها. بعدها صفي الخليط بقطعة من القماش الخفيف واستعمليه على شعرك كاملاً، وغطيه بغطاء بلاستيكي لمدة ساعة ثم اغسليه بصابونة زيت الزيتون.