فوائد طين البحر الميت للبشرة
العناية بالبشرة
طين البحر الميت... دواء الوجه والجسم
رجيم فصيلة الدم b
انقاص الوزن
ريجيم مخصص لفصيلة الدم (B)!

خلطات طبيعية بالموز للعناية بالبشرة

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014
خلطات بالموز للعناية بالبشرة

هل تعاني بشرتك من الترهل والتجاعيد أو من الحبوب السوداء وعلامات الشيخوخة؟ هل ترغبين في استعادة وجهك الاشراقة واللمعان؟ إليك هذه الخلطات الطبيعية بالموز التي يقدّمها لك موقع "أنوثة" وتستخدمينها كقناع للوجه نظراً الى الفيتامينات والمعادن التي يحتويها الموز وتوازي بمفعولها البوتوكس:

 

1-  الموز على الوجه مباشرةً: قشّري موزة واحدة واهرسيها، وضعيها مباشرةً على وجهك ثمّ اغسليه بعد ربع ساعة بمياه باردة. وإذا كنت تملكين وقتاً إضافياً، دلّكي وجهك بمكعّبات الثلج، فبهذه الطريقة يستعيد وجهك توهّجه ولمعانه.

 

2-  قناع الموز والعسل وعصير الليمون... لتفتيح لون البشرة : إذا كنت ترغبين في تقشير وجهك للتخلّص من الجلد الميت والبقع السوداء واستعادة وجهك لمعانه، طبّقي هذا القناع الطبيعي الذي يقوم على خلط الموز والعسل والليمون الحامض. خذي موزة واحدة واهرسيها وضيفي عليها ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثمّ نظّفي وجهك جيّداً بالصابون وإشطفيه بالمياه ونشّفيه جيّداً. من بعدها طبّقي القناع على وجهك، واغسليه بعد 10 او 15 دقيقة بالمياه الدافئة.

 

خلطات جمالية بالسكر للبشرة

 

3-  قناع الموز ومسحوق الكركم وبيكربونات الصودا... للتخلّص من حبّ الشباب: إذا كنت ترغبين في التخلّص من البثور وحبّ الشباب، وإزالة الاوساخ والجراثيم والباكتيريا عن وجهك ليستعيد إشراقته وحيويته، طبّقي هذا القناع الطبيعي. أهرسي موزة كاملة مع نصف ملعقة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة من بيكربونات الصودا، وإذا كان القناع سميكاً ضيفي بضعة قطرات من الماء. ثمّ نظّفي وجهك بالصابون واغسليه بالمياه الدافئة ونشّفيه جيّداً. طبّقي هذا القناع على وجهك بواسطة فرشاة المكياج، واغسليه بعد 15 دقيقة.

 

4-  قناع الموز وعصير البرتقال واللبن... لمحاربة التجاعيد: إذا كنت ترغبين في محاربة التجاعيد والتخلّص من علامات الشيخوخة، أهرسي موزة ناضجة مع ملعقة من اللبن وملعقة من عصير البرتقال. وبعد غسل وجهك وتنظيفه جيّداً وتنشيفه، طبّقي القناع على وجهك مدّة ربع ساعة، ومن ثمّ أشطفيه بالمياه الدافئة وستلاحظين الفرق.