ماسك الافوكادو للشعر
اطلالة ومكياج
كيف تحضرين ماسك الافوكادو لانقاذ شعرك؟
خلطة لتوحيد لون الجسم
العناية بالبشرة
خلطة البطاطس والموز لتوحيد لون الجسم

4 خلطات طبيعية للشعر بعد الصبغة

الإثنين، 04 مايو 2015
خلطات بعد الصبغه

من المعروف أنّ الصبغة تتلف بنية الشعر وتضره، خصوصاُ عند استعمال ألوان الفاتحة، التي تزيد من جفاف الشعر وخشونته. لذلك، عليك الاهتمام بتغذية شعرك بعد صبغه، لاستعادة جماله وحيويته. ويقدم لك موقع "أنوثة" أهم الخلطات للعناية بالشعر المصبوغ، لتقوية بصيلاته.

أفضل الخلطات بعد الصبغة

أولاً، تعتبر كريمة الحليب من أفضل المرطبات الطبيعية للشعر. وللحصول على نتائج أفضل، أخلطي الكريمة مع ماء الورد للحصول على علاج فعّال للشعر التالف والجاف، وطبقيها لمدة نصف ساعة على شعرك. فتساعد الكريمة على تغذية الشعر الجاف، أما ماء الورد فيعمل على استعادة اللمعان الطبيعي لشعرك.

كثفي شعرك بهذه الخلطات الطبيعية

ثانياً، يعمل زيت الزيتون والزبادي على ترطيب الشعر وتنعيمه، لذلك أخلطي ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي، استخدمي الخليط لتدليك الشعر وفروة الرأس جيداً واتركيه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، شطفي جيداً بالماء ثم إغسلي بالشامبو.

ثالثاً، الألوفيرا هو الهلام المستخلص من أوراق نبات الصبار، يستخدم لعلاج الشعر الجاف والتالف، ويمكن تطبيقه مباشرةً على الشعر لتحسين حالته، لمدة 20 دقيقة ثم شطفي بعد ذلك بالشامبو. الاستخدام المنتظم للألوفيرا هو أفضل علاج بعد عملية الصبغ.

أخيراً، الحناء من أفضل العلاجات الطبيعية المتوافرة وغير المكلفة. اخلطي مسحوق الحناء مع القليل من عصير الليمون وزيت من اختيارك. طبّقي الخليط على شعرك لمدة ساعتين ثم شطفي بعد ذلك. تساعد الحناء على تغذية الشعر، تحسين حالته والحفاظ على لونه.