خلطه لتبيض اليدين | خلطات لتفتيح اليدين
العناية بالبشرة
يداك أنعم وأكثر بياضاً!
خلطات تبيض الركب | خلطات تبييض الركب
العناية بالبشرة
خلطات لتبيض الركب السوداء

خلطات منزلية لتسمير البشرة

الثلاثاء، 22 يوليو 2014
خلطات | خلطات تسمير البشرة

البشرة السمراء هي الموضة الرائجة حالياً في عالم الجمال وخصوصاً في فصل الصيف إذ تتطلّب الوان الملابس القوية والمشعة لون بشرة داكناً. وفي حين ملّت السيّدات من الاتجاه الى "السولاريوم" نظراً الى خوفهنّ من آثارها الجانبية، نقدّم لك هذه الخلطات المنزلية التي تتيح لك إبتكار كريم التسمير الخاصّ والحصول على لون البشرة المثالي:

 

1- بودرة الكاكاو وغسول الوجه: تعتبر هذه الخلطة المنزلية من أسهل الخلطات المسمرة لانها تتطلب مكونين إثنين فقط: غسول الوجه وبودرة الكاكاو. أخلطي جيّداً نصف كوب من غسول الوجه الأبيض مع ثلث كوب بودرة الكاكاو. يمكنك إضافة الكاكاو لتحصلي على لون داكن أكثر. طبقي الخلطة يومياً على جسمك ومن ثمّ إغتسلي بالماء وستلاحظين الفرق في غضون أيام معدودة.

 

2- خلطة بالجزر والسكر الأسمر: لتحصلي على لون أسمر بخلطات منزلية طبيعية، أخلطي ٣/٤ غالون مياه مع رطل من الجزر وكوبين من السكر الأسمر. في المرحلة الاولى، قشري الجزر وقطعيه الى شرائح رقيقة، وضعي المياه على النار حتى تغلي، من ثمّ أضيفي عليها السكر البني والجزر واتركي المزيج على النار مدة 3 دقائق. ضعي المزيج جانباً حتى يبرد، وتأكدي من عدم وجود قطع من الجزر عالقة فيه، من ثمّ ضعيه في زجاجة رذاذ. طبقي هذه الخلطة مرّة في الأسبوع لتحافظي على إسمرار لونك.

 

3- خلطة بالقهوة أو الشاي: لتحصلي على بشرة داكنة اللون أخلطي الشاي أو القهوة مع الغسول الأبيض وطبّقيه على جسمك. إغلي القهوة مع الماء كما لو أنّك تعدّينها للشرب (ما يعادل كوباُ واحداً)، أو إغلي الشاي بإستخدام مزيداً من أكياس الشاي للحصول على خلطة داكنة (حوالى 4 اكياس شاي في الكوب الواحد). أخلطي القهوة أو الشاي مع الغسول حتى تحصلي على اللون الذي ترغبين به (كلما أضفت القهوة أو الشاي كلما حصلت على لون داكن أكثر). اخلطي المزيج جيداً وطبقيه على جسمك مرّة في الأسبوع.