خلطات لتوحيد لون البشرة
العناية بالبشرة
خلطات طبيعية لتوحيد لون الوجه
رجيم الخيار
انقاص الوزن
رجيم الخيار لاسرع خسارة للوزن الزائد!

كيف تحصلين على بشرة صافية؟

الأربعاء، 25 مارس 2015
خلطات تصفية البشرة

لا شك في أن المكياج يمنحك الإطلالة الأنيقة والجذابة التي تطمحين إليها، ولكنه يمكنه أن يكون مضراً ببشرتك وصحتها، لذا تلعب عمليات تنظيف البشرة دوراً مهماً في الحفاظ على صحتها ونضارتها، خصوصاً من دون مكياج. كما أن العوامل الخارجية اليومية التي تتعرض لها البشرة، كأشعة الشمس، والتلوث في الجو، تؤثر سلباً في البشرة، ما يضطرك إلى الحفاظ على نظافتها لتبقى صافيةً وناعمة. فإليك بعض الخلطات سهلة التحضير لتعتني بنظافة بشرتك بنفسك.

خلطة البطاطا والحليب

تساعدك هذه الخلطة على توحيد لون بشرتك وتصفيتها. لذا إغلي ثمرة بطاطا بعد تقشيرها وتقطيعها، ثم ضعيها في الخلاط، مع إضافة ملعقةٍ كبيرةٍ من حليب البودرة وملعقةٍ متوسّطةٍ من النشا، وامزجيها كلها. بعد الإنتهاء، ضعي المزيج على وجهك لمدّة عشرين دقيقة، ثم إغسليه بالماء السّاخن.

خلطة اللبن والخميرة

للتخلص من حب الشباب، قومي بتحضير خلطة اللبن والخميرة. إمزجي 3 ملاعق من لبن الزبادي، مع ملعقة كبيرة من الخميرة، واتركيها لمدة نصف ساعة. وبعد أن تشكّل رغوةً، ضعيها على وجهك واتركيها حتى تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الساخن من دون استخدام الصابون. طبقي هذه الخلطة يوميّاً لمدّة أسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة.

خلطات طبيعية لتوحيد لون الوجه

خلطة البيض والعنب والليمون

لتحضير خلطة البيض والعنب والليمون المفيدة لتنظيف البشرة الدهنية، قومي بخفق صفار بيضة واحدة، وأضيفي إليها نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج، وثلاث حبّات عنب. ضعي المزيج على وجهك مدّة عشرين دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطة الزبادي وعصير الخيار

إن كنتِ تعانين من البثور والكلف ننصحك بتطبيق خلطة الزبادي وعصير الخيار لتقشير البشرة وإعادة الحيوية لها. كل ما عليك القيام به هو خلط عصير الخيار مع أربع ملاعق من الزبادي في الخلاط. ثم قومي بدهن وجهك به لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وستحصلين على بشرةٍ نظيفة خالية من البقع الداكنة.

خلطة اللوز وصفار البيض

للبشرة الجافة التي تحتاج إلى تنظيف، يمكنك تجربة خلطة اللوز وصفار البيض. تقوم هذه الخلطة على مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من اللّوز المطحون، وملعقة صغيرة من العسل. بعد جهوزيتها افركي وجهك بها جيّداً، ثم اغسليه بالماء.