فوائد البطاطا للبشرة
العناية بالبشرة
تعرّفي الى فوائد البطاطا الجمالية
رجيم عصائر الخضار
انقاص الوزن
افقدي الوزن مع رجيم عصائر الخضار

قواعد استخدام زبدة الشيا لنضارة بشرتك

الخميس، 04 ديسمبر 2014
خلطات زبدة الشيا لجمال بشرتك

تتجه أغلبية الفتيات إلى صالونات التجميل لتنظيف بشرة الوجه والجسم وتقشيرها. ولكنه ماذا لو كان هناك طريقة أسهل وصحيّة أكثر؟ يقدم لك موقع "أنوثة" وصفات سهلة وناعمة لمقشر يعتمد على زبدة الشيا لتقشير وتببيض بشرة جسمك بكل نعومة، التي تساعدك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتغذية وإعادة بناء الخلايا الجديدة.

فوائد زبدة الشيا

تمنحكِ زبدة الشيا ترطيب رائع لبشرة وجهك وجسمك. كما أنها تساعدك على تبييض وتنعيم بشرتك، وتخلّصك من تشققات القدمين والمرفقين. إلى جانب أنّها تزيل خلايا الجلد الميتة عنها، هذا فضلاً عن ترطيب شفاهك ويديك والتخلص من آثار حب الشباب.

التخلص من خطوط الجسم البيضاء

قومي بمزج ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت الزيتون، حتى يصبح ملمسها ناعم. ثم إبدئي بتدليك مناطق الخطوط البيضاء في جسمك، كالصدر والبطن والذارع، بشكل دائري من 5 إلى 10 دقائق.

كيفية ترطيب وتنعيم الشعر المجعد

زبدة الشيا لتفتيح بشرة الوجه

أمزجي زبدة الشيا مع زيت الزيتون، أو استخدميها مباشرة على وجهك ورقبتك بحركات دائريّة خفيفة لمدة 5 دقائق. ثمّ قومي بمسح الزبدة الزائدة باستخدام قطعة من القطن، ويفضّل أن تستخدميها بعد الاستحمام مباشرة، عندما تكون مسام الجسم مفتوحة.

زبدة الشيا للتخلّص من الخشونة

استخدمي زبدة الشيا الخام مباشرة على مناطق جسمك الخشنة، ولا داعي لتخفيفها. قومي بتدليكها جيّداً كي تتشرّبها البشرة تماماً، كما عليك أن تداومي على استخدامها يوميّاً ولمدة شهرين، لكنك ستبدئين برؤية النتيجة بعد 8 أيّام. أما لعلاج الأكزيما، فإنّ استخدام زبدة الشيا يتطلب وقتاً أطول.