رجيم عارضات الأزياء
انقاص الوزن
اكتشفي طريقة تطبيق رجيم عارضات الازياء
مكياج موف وفضي
اطلالة ومكياج
مكياج موف وفضي لإطلالة مفعمة بالأنوثةّ

زبدة الشيا تشفي شعرك... فاليكِ طريقة استخدامها

الجمعة، 29 مايو 2015
خلطات زبدة الشيا للشعر

الشعر الطويل والصحّي هو حتماً سرّ جمال المرأة، غير أن مشكلات كثيرة تؤدي إلى تقصّفه وبهتان لونه ولمعانه. وللقضاء على كل هذه المشاكل يقّدم لك موقع أنوثة حلاً طبيعياً فعالاً هو زبدة الشيا، فإليك خلطات زبدة الشيا للشعر وفوائدها.

الخلطة الأولى

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع كوب من الزبادي الطازج، وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. أضيفي إلى الخليط نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ثمّ ضعي المكوّنات على شعرك واتركيها لمدّة نصف ساعة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو. يمكنك تطبيق هذه الخلطة على شعرك مرّتين في الأسبوع، إذ إن زبدة الشيا تساعد على علاج التهاب فروة الرأس والتخلص من القشرة والصدفية  كما تعمل كمضاد للإلتهاب وتمنحك الترطيب اللازم.

الخلطة الثانية

ذوّبي مقداراً من زبدة الشيا قليلاً، وتتوقف الكمية على طول شعرك، ثمّ قومي بخلطها مع الزبدة بنفس الكميّة، وأضيفي إليها ملعقة من زيت جوز الهند. إمزجي المكونات جيدًا حتّى تصبح باردة ومرنة، ثمّ ادهني بها شعرك واتركيه مدّة ساعة. وتعمل زبدة الشيا من خلال هذه الخلطة على إنبات شعرك.

اقنعة الليمون تغذي بشرتك وتنقذها... فكيف تعدّينها؟

الخلطة الثالثة

أضيفي زيت الثوم الخام إلى زبدة الشيا، وضعي المزيج على فروة رأسك لمدّة ساعتين مرتين في الأسبوع، فإن هذه الخلطة تستعمل لتنعيم الشعر وإنباته.

الخلطة الرابعة

تعالج زبدة الشيا الشعر التالف والجاف بشكل فعال، خصوصاً إذا ما تمّ استخدامها كدهان للشعر كل يومين أو ثلاثة أيام، أو كحمام كريم مرة واحدة في الأسبوع، ويتم تدليك الشعر بها قبل الحمام ثم غسله بعد ذلك بنحو 30 دقيقة.