رجيم الشوفان
انقاص الوزن
هذا هو ريجيم الشوفان الثوري!
طرق تثبيت المكياج على الوجه
اطلالة ومكياج
كيف تثبتين الماكياج لمدة أطول؟

طريقة عمل خلطات صبغة شعر طبيعية

الثلاثاء، 20 يناير 2015
خلطات صبغات شعر طبيعيه

إذا كنت ترغبين في الحصول على لون شعر جديد مواكب للموضة ويناسب لون بشرتك، لست مضطرة للجوء الى الصبغات الصناعية التي قد تضرّ بشعرك وتتلفه، إذ بامكانك اتباع بعض الخلطات الطبيعية والوصفات المنزلية المخصصة لصبع الشعر طبيعياً. تعلّمي إذاً طريقة عمل خلطات صبغة شعر طبيعية:

 

1- الليمون والبابونج...لتفتيح لون الشعر: إذا كنت ترغبين في تفتيح لون شعرك بدرجات طبيعية وتموّجات مميزة، أخلطي كوباً من عصير الليمون الطازج مع 3 أكواب من شاي البابونج. طبّقي خلطة الشعر الطبيعيه هذه على شعرك وأتركيه يجفّ، ولاحظي درجات تفتّح لون شعرك وإغسليه عند حصولكِ على النتيجة المطلوبة. وللحصول على نتيجة مضمونة، كرري هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعياً.

 

2- الخبازى... لشعر أحمر: إذا كنت ترغبين في الحصول على شعر أحمر اللون، الرائج كثيراً هذا العام، إغغلي كوباً من الخبازى مع كوبين من الماء وطبقيها على شعركِ 3 مرات في الاسبوع، لتحصلي على النتيجة المضمونة.

 

خلطات بالحناء للحصول على لون شعر مميز

 

3- القهوة... لشعر غامق اللون: إذا كان لون الشعر الغامق كالأسود أو البني الغامق يليق بك، حضّري بعض الأكواب من القهوة أو الشاي الأسود وأتركيها تبرد قليلاً. طبّقي الشاي أو القهوة على شعرك النظيف والجافّ وغطّيه، ثمّ أتركيه على شعرك مدّة نصف ساعة تقريباً. كرري هذه العمليّة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على اللون المراد.

 

4- الكرز والشاي الأسود... لاخفاء الشيب: إذا كنت تعانين من مشكلة الشيب، وإذا كانت الشعيرات البيض تقلقك وتربكك إذ تظهر تقدّمك في السنّ، إغلي أوراق شجرة الكرز وأوراق الشاي الأسود حتى تحصلي على سائل غامق اللون. طبّقي هذه الخلطة على شعرك عندما يبرد وأتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ إغسلي شعرك. كرري العملية مرّة في الأسبوع للحفاظ على اللون وتثبيته.