فرد الشعر بالنشا
اطلالة ومكياج
اكتشفي طرق فرد الشعر بالنشا
مكياج الشعر المجعد
اطلالة ومكياج
نسقي مكياجك مع شعرك المجعد لإطلالة عفوية

4 خلطات طبيعية للتخلص من النمش

الخميس، 30 أبريل 2015
خلطات لازالة النمش

يظهر النمش على الجلد، بشكل بقع سطحية مستديرة بنية اللون من مختلف الأحجام. تنتج هذه الأخيرة عن تلف الجلد، التعرض لأشعة الشمس، الوراثة أو خلل هرموني. وقد تلجأ النساء إلى العلاجات التجميلية لإزالة النمش، لكنها يمكن أن تكون مكلفة جداً. لذلك يمكنك بسهولة التخلص منها من خلال استخدام العلاجات الطبيعية في المنزل والتي يقدمها لك موقع "أنوثة".

عصير الليمون للتخلص من النمش

ضعي عصير الليمون الطازج على المنطقة المصابة ودلكي بلطف. أتركيه من 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفي بالماء الفاتر، مرتين في اليوم. مكا يمكنك أخذ قطع الليمون  ورشّي عليها نصف ملعقة صغيرة من السكر. أفركي بلطف على الجلد لبضع دقائق ثم إغسلي البشرة بالماء. كرريها مرة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.

العسل علاج ممتاز للنمش

أمزجي العسل والمياه وسخنيهما قليلا في الميكروويف. ثم ضعيهما على المنطقة المتضررة واتركيهما لبضع دقائق. ثمّ شطفي المنطقة جيداً بالماء الدافئ، مع التكرير يومياً لعدة أسابيع. يمكنك أيضاً عمل قناع الاعشاب عن طريق خلط القمح الجرثومي مع القليل من العسل الدافئ. ضعي هذا القناع واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم شطفي المنطقة بالماء الدافئ، واغسلي مرة أخرى بالماء البارد. كرّري العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين. بالإضافة إلى صنع مزيج من العسل واللبن، ووضعه على النمش لمدة 30 دقيقة يومياً.

عصير البابايا

ضعي عصير البابايا الطازج مباشرة على النمش بالقطنة ودلكي بلطف. بعد 10 دقائق، شطفي البشرة بالماء البارد، مرة واحدة يومياً على الأقل لبضعة أسابيع.

البصل لإزالة النمش

قطعي بصلة حمراء واحدة إلى شرائح سميكة وافركي الشرائح بلطف على النمش مرتين يومياً. إستمري بهذا العلاج حتى يتلاشى النمش. للحصول على أفضل النتائج ، أضيفي ملعقة من الخل إلى عصير البصل. كرري هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين.