طرق لصنع جل الاستحمام في المنزل
العناية بالبشرة
اصنعي جيل للاستحمام خاص بك في المنزل
فوائد الترمس للبشرة
العناية بالبشرة
تعرّفي على فوائد الترمس للبشرة

كيفية ترطيب وتنعيم الشعر المجعّد

الخميس، 13 نوفمبر 2014
خلطات لتليين الشعر المجعد طبيعيا

يحتاج الشعر المجعد إلى عناية خاصة به، وذلك لأنّ إهماله سوف يتسبّب في زيادة تجعيده، ويصبح معرّض أكثر للجفاف، تتقصّف أطرافه ويفقد صحّته. ولهذا، يقدم لك موقع "أنوثة" في هذا التقرير خلطات طبيعية مجربة لترطيب وتنعيم شعرك المموج أو المجعد، للحفاظ عليه من الهيشان أو الجفاف والتقصف.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المموج

 

 

أولاً، من المعروف أنّ للموز فوائد جمالية عديدة، وذلك لإحتوائه على الفيتامينات وعنصر البوتاسيوم والمواد الغذائية الأخرى التي تساعد على ترطيب شعرك المموج والمجعد، وإعطائه اللمعان والحيوية. أحضرى كمية مناسبة لطول شعرك من الموز الناضج، ثم اهرسيه بحيث يكون خالياً تماماً من التكتلات. بعدها أضيفي إليه القليل من الحليب العادي أو حليب جوز الهند وملعقتين صغيرتين من العسل. أخلطي جيداً حتى يتكوّن لديك مزيج لين متجانس، ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لمدة ساعة. إغسلي بالشامبو المناسب والماء الدافئ، وبعدها شطّفي بالماء البارد.

اليكِ اجمل القصّات التي تناسب الشعر الطويل

ثانياً، يعرف زيت الأفوكادو بفوائده المدهشة على الشعر، وبعلاجه لأغلب مشاكل الشعر، حيث أنّه يساعد بصيلات شعرك على أن تكون ناعمة ولامعة وصحية. فالأفوكادو يحتوي على فيتامين ه وكميات عالية من الأحماض الدهنية، التي تساعد على نمو الشعر بشكل أسرع من المعدل الطبيعي. فأخلطي كمية من زيت الأفوكادو مع كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز، ثم ضعي الزيوت في حمام مائي دافئ. وضعي الخلطة على فروة الرأس ودلكيها حتى أطراف الشعر، ثم غطّي شعرك لمدة ٣ ساعات بغطاء الرأس البلاستيكي وشطّفي شعرك.

ثالثاً، تستخدم زبدة الشيا لتكثيف الشعر وتقويته. أضيفي زيت الثوم إلى زبدة الشيا وضعي الخلطة على فروة رأسك وشعرك لمدة ساعتين، مع تغطية الشعر جيداً والإستمرار على هذا الخلطة مرتين بالإسبوع. كما يمكنك تذويب زبدة الشيا قليلاً ثمّ اخلطيها مع الزبدة بنفس الكمية. أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند، ثم امزجي المكونات جيدًا حتى تصبح باردة ومرنة. إدهني بالخليط شعرك واتركيه على الشعر لمدة ساعتين.

حمض الفوليك مفيد لشعرك

أخيراً، لا تترددي في إستخدام زيت الزيتون لتنعيم شعرك وللحد من تجعيده. وذلك من خلال تدفئة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثمّ دلّكي به فروة الرأس بحركات دائرية خفيفة، وبعدها غطّي الشعر لمدة ٣ ساعات تقريباً، واغسلي بالشامبو والبلسم.