رسمات آيلاينر مجنح
اطلالة ومكياج
رسمة آيلاينر رائعة تستحق ان تجرّبيها... اكتشفيها الآن!
نبات المورينجا
صحتك
هل سمعتِ من قبل بنبات المورينجا وفوائده المذهلة؟

4 خلطات فعّالة لعلاج مسامات الوجه والأنف

السبت، 06 مايو 2017
علاج مسامات الوجه والأنف

علاج مسامات الوجه والأنف يشغل بال العديد من النساء، واختار موقع أنوثة في هذا اليوم أن يلقي الضوء على أبرز الطرق الطبيعية التي تساعدك على التخلّص من هذه المشاكل الجمالية. وفي هذا الإطار، ما رأيك بتجربة بعض الوصفات الصحية الطبيعية التي تساعد على علاج مسامات الوجه والأنف. 

حمام البخار  

يساعد حمّام البخار على علاج مسامات الوجه والأنف، وفي هذا الإطار، يمكنك اعتماد هذا العلاج لأنه فعّال جداً حيث يعمل على تنظيف البشرة من العمق والتخلّص من السموم المتراكمة في المسام. كل ما عليك فعله هو وضع قطعة من القماش النظيف المبللة بالماء الدافئ، واتركيها إلى أن تصبح باردة، ومن ثم أزيليها وضعي قطعة أخرى. كرّري هذه العملية يومياً، فهي تساعد على تفتيح المسام. 

نصائح للتخلص من مسامات الوجه

قشور البرتقال

تساعد قشور البرتقال على التخلّص من السموم المتراكمة في مسام الوجه، حيث إنها تعمل على تقشير البشرة وإزالة الطبقة المتلاصقة على الجلد وتمنحها تنظيفاً عميقاً داخلياً. وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو مزج القليل من قشور البرتقال المطحونة مع اللوز المطحون والقليل من ماء الورد، ومن ثم وضعها على الوجه والانف، وتركها لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر. 

عصير الليمون

يمكن لعصير الليمون أن يكون من العناصر الفعّالة جداً على صعيد تنظيف مسامات الوجه والأنف ومعالجة المشاكل التي تطرأ عليها حيث إن هذا العصير يساعد على التخلّص من البقع السوداء ويتغلغل إلى عمق البشرة وينظّفها بعمق. يكفي أن تدلكي وجهك بطريقة ناعمة وهادئة بواسطة قطعة من القطن المبللة بعصير البرتقال الممزوج مع كوب من ماء الورد ونصف كوب من عصير الخيار.

5 مواد تجنبي وضعها على الوجه بشكل قاطع!

ماسك البابايا 

لماذا لا تجرّبين ماسك البابايا لعلاج مسامات الوجه والأنف؟ إليك الطريقة السهلة لتحضير هذا الماسك الكفيل بتنظيف البشرة من العمق. قومي بهرس قطعة من البابايا واستخدميها كمرهم على الوجه والأنف، فهي تساعدك على تقشير البشرة والتخلّص من الجلد الميت. أتركيها على وجهك لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر والصابون.