عالجي آثار حب الشباب بخلطات منزلية سهلة

كيف يمكن معالجة آثار حب الشباب بشكل سهل في المنزل؟ اليكم اليوم الإجابة من خلال هذا المقال من موقع أنوثة بخلطات سهلة وسريعة.

كيف تتخلصين من آثار حب الشباب؟

نصائح لعلاج اثار حب الشباب

 

ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء ليمنح الترطيب اللازم للبشرة ويزيل السموم من الجسم ويحافظ على البشرة نضرة تنبض بالحياة. من المهم غسل الوجه بالماء الفاتر يومياً على الأقل مرتين في اليوم لإزالة الأوساخ العالقة على البشرة. ينصح بالإكثار من تناول الخضراوات والفواكه على أنواعها كما ينصح بتناول العصير الطازج كثيراً. لا يجب تعريض البشرة لأشعة الشمس المباشرة مع عدم تناول الأطعمة الغنية بالدهون والحلويات بأنواعها كما يجب استخدام الكريمات المناسبة للبشرة مع استشارة طبيب الجلد حولها.

وصفات لعلاج اثار حب الشباب

 

ينصح بدهن البشرة بعصير الخيار لمدة ربع ساعة من ثم غسلها بالماء الفاتر ويجب استخدام الوصفة بشكل يومي من أجل نتائج واضحة. يمكن مزج كمية من الشوفان مع كمية من الشاي الأخضر المصفى للحصول على قناع ومن ثم يوضع على البشرة لمدة ثلث ساعة وبعدها تغسل بالماء الفاتر. نمزج كمية من الصودا مع كمية مناسبة من الماء لتصبح كالعجينة ومن ثم توضع على البشرة لمدة دقيقتين وتغسل بعدها بالماء الدافئ. تدهن البشرة بكمية من عصير الليمون ليطهرها ويزيل الخلايا الميتة ويساعد على التخلص من آثار الحبوب ويفتح البشرة. الى جانب ذلك يمكن خلط ملعقة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة من الشوفان وملعقة من البابونج ومن ثم توضع الخلطة على البشرة لمدة ثلث ساعة وبعد ذلك يمسح الوجه بقطنة مبللة بكمية من ماء الورد ومن ثم يغسل بالماء ويدهن بكريم مرطب.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com