اخطاء في تطبيق الكحل | نصائح لتطبيق الكحل في المكياج
اطلالة ومكياج
5 خطوات إبتعدي عنها في تطبيق الـ"أي-لاينر"
خلطات لتبيض الجسم | خلطات تفتيح الجسم
العناية بالبشرة
إحصلي على جسم ناصع البياض مع هذه الخلطات!

خلطات منزلية لمقشر الوجه والبشرة

السبت، 14 يونيو 2014
خلطات منزلية لمقشر البشرة | مقشر الوجه الطبيعي

مقشر الوجه والجسم بتركيبتي السكر أو الملح، هو من أسهل العلاجات المنزلية. فهو لا ينظّف جسمك ويرطّبه وحسب وإنما يقشّره أيضاً فيحافظ على إنتعاش البشرة ونعومتها. ولكن بما أنّ شركات العناية بالوجه والبشرة تقدّم منتجات باهظة الثمن، تعلّمي كيف تعدّين خلطات منزلية  لغسول الوجه ومقشر البشرة بتركيبتي السكر والملح.

 

1- مقشر الجسم بالموز والسكر

عندما يصبح لون الموز بنياً، إستخدميها لتركيب منتجات جمالية للعناية بالوجه والبشرة. فالموز يحتوي على الزيت المرطّب، أخلطيه مع السكّر لتحصلي على نتيجة فعالة.

أخلطي موزة واحدة مقطّعة، مع ثلاث ملاعق صغيرة سكّر، وملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا. وأفركي هذا الخليط على جسمك، ومن ثمّ إغسليه بالماء. ولكن إذا كنت تريدين الاعتناء بوجهك، فأفركي الموز وحده على وجهك وتجنبي منطقة العينين.

 

2- مقشر الجسم بخلطة الليمون والملح

خلط الأعشاب اللذيذة مع الليمون والملح يعتبر منتجاً مثالياً للنساء والرجال والرياضيين، وعلاجاً فائقاً للبشرة. وإذا كنت لا تستخدمينه في الطبخ، أخلطي ليمون الروزماري مع الملح والزعتر، لتقشري جسمك وتحافظي على نعومته.

 

3- مقشر الوجه بتركيبة الطماطم والسكر

يعتبر الطماطم من الخضار المفيدة للصحة والبشرة أيضاً بفضل إحتوائه على مواد مضادة للأكسدة. وإذا كنت تريدين تقشير وجهك والحفاظ على نضارته ونعومته، اخلطيه مع حبيبات السكر. قطّعي الطماطم على شكل دائري، أخلطي الطبقة العلوية من الطماطم مع ملعقة من حبيبات السكر، وأفركي فيها وجهك. وبعد 10 دقائق أغسلي وجهك بالماء ونشّفيه.

 

4- مقشر بتركيبة الفانيلا وجوز الهند والسكر الأسمر

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المثالية في ترطيب البشرة ومنحها النعومة والاشراق، لذلك إستفيدي منه للحفاظ على جمالك. أخلطي كوب من زيت جوز الهند مع كوب من السكر الأسمر وملعقة من الفانيلا. أفركي المزيج على جسمك ووجهك ودلّكيه، ومن ثمّ إغسليه بالماء.

 

5- مقشر ومرطب الشفتين بخلطة السكر والنعناع والزيت

إذا كانت شفتيك تعانين من مشاكل جمالية وتريدين تقشيرهما وترطيبهما وإستعادة جمالها، أمزجي كوب من زيت الزيتون مع كوب من السكر الناعم، وملعقة صغيرة من مسحوق النعناع أو مسحوق الفانيلا. ضعي القيل من العجينة على شفتيك وأفركيها جيّداً.

 

6- مقشر بخلطة اللافندر والملح

هل تعلمين أن خلط الافندر مع الملح يعتبر مقشراً مثالياً للبشرة؟ أخلطي نصف كوب من ملح البحر الخشن، مع ربع كوب من زيت الزيتون أو الجوجوبا أو زيت جوز الهند، وأخلطي المزيج جيّداً. ضيفي عليه ملعقة صغيرة من زهرة اللافندر ، وضيفي عليه 16 قطرة من زيت اللافندر، واخلطي جيّداً. طبّقي هذه الخلطة على جسمك لتقشيره وإستعادة نعومته.

 

7- مقشر ملح الحامض والسكر

إن هذا المقشر الطبيعي، ينظّف بشرتك ويحافظ على نعومتها وإشراقها ويعتبر منشطاً مثالياً في الاستحمام الصباحي أو بعد ممارسة الرياضة. أخلطي نصف كوب من ملح البحر، مع نصف كوب زيت من خيارك (جوجوبا، أو لو او زيتون)، مع ملعقة صغيرة من ملح الحامض (ليمون حامض، او برتقال، أو غريب فروت). أفركي المزيج على جسمك أثناء الاستحمام، ومن ثمّ إغسليه بالماء.