أخطاء مؤذية للشعر المالس
اطلالة ومكياج
اخطاء يمكن ان تؤذي الشعر المالس
كيفية تدفئة الرضيع في الشتاء
جمال و صحة
نصائح للحفاظ على دفء الرضيع في الشتاء

زيت الخزامى لبشرة نضرة وملفتة

الأربعاء، 04 فبراير 2015
خلطات من زيت الخزامى للبشرة

الخزامى أو زهرة اللافندر، واحدة من أجمل الورود التي تثير اهتمام العديد من النساء سواء لشكلها أو لعطرها، وحتى لفوائدها الجمالية والمفيدة للصحة. كما أنها تتمتع بخصائص مضادّة للتشنّج ومهدئة ومنشّطة للجهاز العصبي، وتستخدم كمضاد للجراثيم ومطهّر. أما زيتها فيتمتع بفوائد علاجية عديدة للبشرة، ويعد من المكونات الرئيسة للعديد من مستحضرات العناية بالبشرة. فإليك بعض الوصفات من زيت الخزامى لبشرة متألقة.

الوصفة الأولى: ماسك العسل والزبادي وزيت اللافندر

المكوّنات:

- 3  ملاعق من العسل الطازج

- ملعقتان من الزبادي

- ملعقتان من زيت اللافندر

- ملعقتان من ماء الورد

طريقة التحضير: في وعاء نظيف ضعي ثلاث ملاعق من العسل الطازج، وأضيفي إلها ملعقتين من الزبادي وامزجيهم جيداً. ثم أضيفي إلى الخليط ملعقتين من زيت اللافندر وملعقتين من ماء الورد النقي. بعد خلط المزيج ضعيه على بشرتك برفق، واتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

الوصفة الثانية: غسول اللافندر لليدين والقدمين لتخفيف الإحمرار والإلتهاب

المكوّنات:

- نصف كوب من أزهار اللافندر المجفّفة

- نصف كوب من المريميّة المفرومة طازجاً

- كوب من الماء

- 8 قطرات من زيت اللافندر

طريقة التحضير: إمزجي المكوّنات كلها في وعاء، ثمّ ضعي المزيج على نار خفيفة لمدّة 20 دقيقة، من دون رفع الغطاء عنها. بعدها صفي الخليط بقماش قطني واتركيه حتى يبرد. ثم أزيلي المواد الصلبة، وأضيفي زيت اللافندر إلى السائل، واخفقي المزيج جيّداً. إستعملي الغسول هذا على اليدين والقدمين بواسطة قماش قطني.

صابون القهوة يعالج مشاكل البشرة ويخلصك من الدهون!

الوصفة الثالثة: خلطة زيت اللافندر وزيت الزيتون لتقشير البشرة:

المكونات:

6 قطرات من زيت اللافندر.

ملعقتان من الملح.

ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة الصنع: إمزجي هذه المكونات كلها، واستخدميها لتدليك وجهك وجسمك بحركات دائرية. فذلك سيساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة وذات رائحة عطرة وجذابة.

الوصفة الرابعة: حمام البخار بزيت اللافندر

ضعي بعض القطرات من زيت اللافندر في وعاء ماء مغلي، ثم قربي وجهك من الإناء، مع تغطية رأسك بمنشفة لمدة 5 دقائق. ثم إغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذه العملية أسبوعياً للحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب.