فرشاة تنظيف الوجه
العناية بالبشرة
فرشاة تنظيف الوجه... قولي وداعاً للوسائل الأخرى!
حمية الثمانية ايام
انقاص الوزن
إخسري الوزن الزائد في ثمانية أيام فقط!

خلطة قبل المكياج... لبشرة نضرة ومتألقة

الإثنين، 22 فبراير 2016
خلطة قبل المكياج

عند وضع المكياج، تتعرّض البشرة للكثير من المواد والمستحضرات الكيميائية التي قد تضرّ بها. لذا تحتاج إلى خلطات وأقنعة طبيعية تحميها وتحضّرها قبل تطبيق المكياج. يقدم لك موقع أنوثة وصفات طبيعية تسهّل عليك عملية توزيع الكريم وبودرة الأساس والظلال.

 

كيف تحضرين بشرتك قبل وضع المكياج؟

 

خلطة الحليب

 

أخلطي ملعقتين من من حليب البودرة وملعقتين من ماء الورد جيداً، ثمّ ضعي الخليط على وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة وإغسليهما بالماء البارد. إنتظري نصف ساعة قبل وضع المكياج.

 

خلطة الموز

 

أهرسي موزة وضعي معها ملعقة من العسل. ثمّ ضعي الخلطة على وجهك لمدة نصف ساعة. بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد وإنتظري قليلاً قبل وضع المكياج.

 

خلطة البيض

 

أخلطي بياض بيضة، نصف ملعقة عسل وملعقة جلسرين. ضعي الماسك قبل المكياج حوالي ربع ساعة فقط ثم اغسلي بماء بارد. يزيل هذا الماسك الحبوب ويقلل من البثور في الوجه ويفتّح البشرة.

 

 

خلطة الزبادي

 

أخلطي ملعقتين من الزبادي مع ملعقة من العسل. ثمّ ضعي الخليط على وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة قبل وضع المكياج. بعدها إغسلي بالماء البارد ونشّفي.

 

بعد وضع أي خلطة من الخلطات السابقة، جففي وجهك بالمنشفة ومرّري قطعة ثلج مكونة من ماء الورد لترطيب الوجه واغلاق المسام. ذلك كي لا تمتصّ البشرة المكياج، وبالتالي تتسرّب المواد الإصطناعية إلى عمقها وتسبّب مشاكل عديدة.