فوائد شمع العسل
صحتك
ما هي فوائد شمع العسل واستخداماته؟
 تطويل الشعر في شهر واحد
اطلالة ومكياج
‎أفضل الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر في شهر واحد

خلطات لتنظيف الوجه بحسب نوع البشرة

الجمعة، 03 يوليو 2015
خلطة لتنظيف الوجه

يحتاج الوجه إلى عناية خاصة للحفاظ على إشراق البشرة، وجمالها، ونضارتها وإطلالة خالية من الشوائب. فالأتربة والأوساخ العالقة على الوجه خلال اليوم وكذلك المكياج، تسدّ المسام وتؤدي إلى ظهور بثور في حال تمّ إهمال تنظيف الوجه. لذلك نقدّم لك في مقال اليوم خلطة لتنظيف الوجه بحسب نوع البشرة.

 

خلطة لتظيف البشرة الدهنية

يمكن لصاحبات البشرة الدهنية الإعتماد على الطماطم والخيار لتنظيف الوجه، إذ يعتبر كل من الطماطم والخيار من أهم المكوّنات الطبيعيّة المنظّفة للبشرة. تعمل الطماطم على التخلّص من الرّؤوس السوداء، في حين أن الخيار ينعش البشرة وينظّفها. ولتحضير الخلطة إهرسي ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة قبل غسله.

 

 

خلطة لتنظيف البشرة الحساسة

خلطة تنظيف الوجه التالية مخصصة لصاحبات البشرة الحساسة، وهي تقوم بشكل خاص على زيت الجوجوبا. أخلطي ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا، وملعقة صغيرة من الشوفان الناعم، وملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من ماء الورد وملعقة صغيرة من بودرة الحليب، حتى يصبح المزيج عجينةً ممزوجةً جيّداً. وزّعي المزيج بلطف على وجهك باستخدام أطراف الأصابع، ودلّكي به البشرة به. اتركي المزيج على وجهك نحو 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

العناية بالوجه : تنظيف، ترطيب، تقشير ...

 

خلطة لتنظيف البشرة الجافة

قومي بطحن 6 ثمرات من اللوز جيدًا، ثم اخلطي اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان حتى تحصلي على خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا. تساعد هذه الخلطة على تنظيف وجهك، كما يقوم اللوز بتغذية البشرة، ويساعد الشوفان على ترطيبها. أما الزبادي فيشد البشرة ويقوم تهدئتها وتنعيمها.