اسباب بكاء الطفل اثناء النوم
امومة
إن كان طفلك يبكي أثناء نومه اليك أبرز الأسباب
الولادة في الشهر السابع
امومة
هل الولادة في الشهر السابع آمنة؟

هل من الصحي ان تخلطي الدواء مع الحليب لطفلك؟

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016
خلط الدواء مع الحليب للطفل

من اكثر المشاكل التي تعاني منها الأمهات، لا سيما عند مرض الطفل، هو رفضه الدائم لتناول الادوية التي تكون معطاة له، لا سيما اذا ما كان طعم الدواء مراً بالنسبة اليه، ولذلك فان معظم الأمهات يلجأن الى حيل بسيطة تساعدهن على اعطاء الدواء للطفل، ولعل ابرزها  خلط الدواء مع الحليب للطفل. فهل هذه الطريقة آمنة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

الشوفان... فوائد غذائية مهمة لطفلك

خلط الدواء مع الحليب للطفل

 

ان خلط الدواء مع الحليب للطفل يعد واحداً من الأمور التي تحمل الكثير من الأقاويل والجدل لدى العديد من الأمهات والاطباء على حد سواء، لا سيما في ظل وجود مدرستين في هذا الموضوع.

المدرسة الأولى لا ترى اي مانع في اعطاء جرعة الدواء الضرورية للطفل مع الحليب لاسيما وانه لا يوجد تحذير صادر من اي جهة طبية عالمية يشير الى حدوث تسمم نتيجه خلط الحليب باي دواء هذا فضلاً عن ان الاطفال يعتمدون علي اللبن بشكل يومي في غذائهم وبالتالي من الصعب التصريح بدواء يسبب تفاعل ضار مع اهم مكون غذائي للاطفال.

كما وتشير هذه المدرسة ايضاً ان تناول الادوية ذات التأثير القوي على جدار المعدة مع اللبن يساعد بشكل كبير على تقليل الاثار الجانبيه للدواء، اضافة الى ان خلط بعض الادوية ذات المذاق السيء مع اللبن يساعد على التخفيف من حده المذاق مما يساعد على تقبل الدواء.

ما هي اهمية وجبة الفطور للطفل؟

في المقابل، ترى المدرسة الثانية ضرورة الامتناع كلياً عن هذه الحيلة انطلاقاً من ثابتة أساسية وهي ان  الكالسيوم الذي يحتويه اللبن يقلل امتصاص المضاد الحيوي في الدم ويحدث مضاعفات تنشط الميكروب بدلا من القضاء عليه, لذلك يجب إعطاء الطفل الدواء قبل شرب اللبن بساعتين أو بعده.

داعين الى تناول الطفل للماء بعد الدواء، لكي يذوب الدواء ولا يلتصق بالمريء أو المعدة، مع مراعاة عدم الإكثار من تناول المياه حتي لا تخفف الدواء ويقل تأثيره.