النساء يكافحن التغيّر المناخي: عنوان يوم المرأة العالمي!
حياة زوجية
النساء يكافحن التغيّر المناخي: عنوان يوم المرأة العالم...
هل يجبركِ زوجكِ على الإنفاق عليه؟ إليك بعض الحلول للتخلّص من هذه المشكلة
حياة زوجية
هل يجبركِ زوجكِ على الإنفاق عليه؟ إليك بعض الحلول للتخ...

سوزان امرأة مصرية خلعت زوجها بعد 48 يوماً لسبب لن يتخيّله أحد

الثلاثاء، 08 مارس 2022
سوزان امرأة مصرية خلعت زوجها بعد 48 يوماً لسبب لن يتخيّله أحد

سوزان امرأة مصريّة أدرجت حالة جديدة ضمن أغرب حالات الطلاق في مصر، بعدما خلعت زوجها بعد 48 يوماً من زواجهما فقط، لسبب "مُضحك مُبكي". 

العودة مُستحيلة!

في تفاصيل قضية الخلع التي انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أقامت سوزان دعوى خلع على زوجها أمام محكمة الأسرة، وطلبت التفريق بينهما "لاستحالة عيشهما المشترك" لأسباب عديدة ولكن أبرزها "الأصوات التي يصدرها زوجها وهو يأكل!".

وقالت سوزان بجدّية "أن زوجها يخرج أصواتاً غريبة أثناء الأكل، وهذا الأمر يجعلها لا تتمكن من الأكل معه وتشعر بالانزعاج" وذلك بعد مرور 48 يوماً على زواجهما. إلا أن السؤال الذي يُطرح، ألم تعلم سوزان هذا الأمر طيلة الفترة الماضية؟

خطوبة على مواقع التواصل الاجتماعي

برّرت الزوجة التي خلعت زوجها بعد 48 يوماً أمام قاضي محكمة الأسرة بالقول "أنها تزوّجت زواجاً تقليدياً، أي لم تكن على علاقة عاطفية معه قبل زواجهما أو تأخذ وقتها ليتعارفا ويتقابلا كغير الثنائيات".

وأضاقت "أن زوجها يعمل محاسباً خارج مصر، وأنه خلال فترة الخطوبة كان دائماً خارج مصر ولم تلتقِ به أبداً، فكانت تتحدث معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى جاء قبل موعد زفافهما بـ4 أيام بسبب ظروف عمله بالخارج". وأكدت هي هذا السياق أنها تحمّلت سفره أثناء فترة الخطوبة واكتفت بالتعرّف عليه عبر الإنترنت. 

صارحته!

قالت سوزان أنها قبل بيوم واحد من زفافهما، لاحظت أن زوجها يُصدر أصواتاً غريبة اثناء تناولهما الطعام، لكنها حاولت التغاضي عن الأمر، إلا أنها لم تستطع "التأقلم" مع عادة زوجها السيّئة أثناء الأكل، فصارحته.

طيلة الفترة التي لم تتجاوز الـ48 يوماً، كانت تُكرر سوزان ملاحظتها، لكن زوجها اتّهمها بالسخرية والتنمّر عليه والتقليل من شأنه. وتطوّرت الأمور الى مشاكل حتى اشتعلت بينهما مشادة كلامية وانتهت بطلب الزوجة الطلاق لكن الزوج رفض وسخر منها، مما أثار غضب الزوجة، التي توجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضده.