كيف يمكن ان تتعامل مع زوجتك اذا كانت مسيطرة؟
حياة زوجية
كيف يمكن ان تتعامل مع زوجتك اذا كانت مسيطرة؟
ما هي حسنات وسيئات المزح بين الزوجين؟
حياة زوجية
ما هي حسنات وسيئات المزح بين الزوجين؟

بـ5 خطوات بسيطة وسهلة... كيف يمكن دعم نجاح الزوج؟

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021
بـ5 خطوات بسيطة وسهلة… كيف يمكن دعم نجاح الزوج؟

خلال العلاقة الزوجية، يحتاج كلّ طرف الى دعم من الطرف الآخر، على مختلف الصعد، خاصة المهنية. فكيف يمكنكِ دعم نجاح الزوج بخطوات سهلة وبسيطة؟

1- شجّعيه بإستمرار

لا تتوقفي عن تشجيع زوجكِ بشكل مستمر ليشعّ وينجح في عمله، وذلك من خلال قول له عبارات تشجيعية تمنحه الثقة بنفسه. وفي حال مرّت أمامه معوقات فلا تترددي بأن تساعديه ليتخطاها، قولاً وفعلاً.

هذا ما يجب على الزوج فعله لدعم زوجته الحامل

2- لا تتذمّري

في حال كان زوجكِ كثير الانشغال في العمل، لا تتذمّري! فربما لا يكون هذا الاهمال تجاهكِ مقصوداً. فبدل اللجوء الى الشكوى والتذمر، قومي بمناقشته بطريقة هادئة عن سبب انشغاله الدائم عنك، لكي توصلي له الفكرة بأنه ينشغل عنك لوقت طويل. ونعم، بهذه الطريقة تكونين قد تفهمتِ زوجكِ ودعمتيه.

نكمل تعداد طرق دعم نجاح الزوج...

3- عبرّي له عن مشاعر الحب

لا تنسي أن تذكّري زوجكِ كم يحبيه، ما سينعكس ايجاباً عليه، ويحفزه على مواصلة طريق النجاح. فخلال اليوم، ارسلي له رسالة تعبرين فيها عن حبّك له، أو حتى يمكنكِ إرسال هدية له الى مكان العمل.

4- المساواة في تحمل المسؤولية

لا يمكن لفرد واحد في العائلة تحمّل كلّ مسؤولية المنزل، لذا من الضروري أن تحلّ المساواة في المهام المنزلية بين الزوجين. فالعلاقة الزوجية ليست تحدياً بين الرجل والمرأة، انما علاقة تفهم وود. هذا التصرف، يخفف عن كاهل الزوج ما يحفزه على العطاء أكثر في عمله وحتى داخل المنزل.

5-ادّخري بعض النقود

مهما كان وضعكما المادي، إحرصي شهرياً على ادخار القليل من المال، وبعد فترة ستجدين أنك قد ادّخرت مبلغاً كبيراً، ستستفيدان منه يوماً ما. كما احرصي على الا يكون الايرادات اكثر من الواردات.